«الوطني» يدعم «تمكّن» للعام الرابع على التوالي

• لتدريب الجامعيين الكويتيين حديثي التخرّج على دخول سوق العمل
• البرنامج فاز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي الخليجي

نشر في 11-12-2022
آخر تحديث 11-12-2022 | 20:00
بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني
يقدّم بنك الكويت الوطني دعمه لبرنامج «تمكّن» لتدريب حملة الشهادات الجامعية من الكويتيين حديثي التخرج وتأهيلهم لدخول سوق العمل، في إطار شراكته الاستراتيجية مع شركة كرييتف كونفيدنس، للعام الرابع على التوالي. ويشارك «الوطني» في هذا البرنامج كراع استراتيجي، حيث يقدّم البرنامج للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة.

وبإمكان الراغبين في التسجيل زيارة موقع كرييتف كونفيدنس www.creativeconfidence.co وذلك حتى ٢٩ الجاري، ومن متطلبات إجراءات التسجيل أن يكون المتقدمون من الكويتيين والكويتيات الجامعيين حديثي التخرج، حيث يقومون بتعبئة نموذج تقديم طلب عبر الإنترنت، ليتم تقييمه، وبناء عليه إذا كان المتقدم يناسب الشروط المطلوبة، يتم الاتصال به لإجراء مقابلة، وبالتالي يتم اختياره كأحد المشاركين أو المشاركات.

ويستمر البرنامج 10 أسابيع، ابتداء من 8 يناير حتى 23 مارس 2023، ويستضيف «الوطني» المتدربين في مواقع تدريب البنك، ويتطلب هذا البرنامج التزامًا كاملاً من المتدربين، فهو بمنزلة تجربة وظيفية بدوام كامل.

يشار إلى أن البرنامج فاز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي الخليجي على مستوى القطاع التجاري الخاص من قبل لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون، باعتباره تجربة تدريب مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب، تهدف إلى نقلهم إلى مستوى احترافي من التنمية الذاتية، إلى جانب أنه يعدّ فرصة استثنائية للكفاءات الوطنية الذين هم في أمسّ الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية، ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة ومؤثرة.



وفي تعليقها، أكدت رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني»، منال المطر: «أننا ملتزمون مع شركة كرييتف كونفيدنس للعام الرابع على التوالي بإطلاق هذا البرنامج واستضافة المتدربين بمواقع التدريبات لدينا في البنك».

وأضافت: إن استمرارنا في البرنامج يعكس إيماننا بما يقدمه البرنامج لكفاءاتنا الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج الذين هم بأمسّ الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية ليتحولوا إلى قوى عاملة.

ولفتت إلى أن القيمة المضافة الحقيقية لهذا البرنامج ستنعكس نتائجها مباشرة على سوق العمل باعتباره يوفر قوى عاملة ذات كفاءة مميزة وذات خبرة لخوض غمار الأعمال.

وأضافت أن البرنامج تم إعداده لاستيعاب 30 متدرباً، وتكفل بنك «الوطني» بدعمه انطلاقاً من إيمانه بأهمية تقديم فرص فريدة واستثنائية لكفاءاتنا الوطنية.

كما اعتبرت المطر أن هذا البرنامج يلتقي مع توجّه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم ليكتسبوا الخبرات اللازمة، ليرتقوا بمعرفتهم ويوسّعوا آفاق مداركهم التي تؤهلهم لمواجهة متطلبات سوق العمل. بدورها، قالت المديرة الاستراتيجية في «كرييتف كونفيدنس» رنا الرشيد: «إننا نفخر بمشاركة بنك الكويت الوطني في برنامج (تمكّن)، وندعو الجامعيين حديثي التخرج إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية التي نقدمها بالتعاون مع أعرق مؤسسة مالية في الكويت لما لذلك من قيمة تدريب مضافة سيوفرها للمشاركين».

ولفتت الرشيد إلى أن برنامج تمكّن يعتبر تجربة تدريب مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين يحتاج معظمهم إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف، أو في تأسيس أعمالهم الخاصة، وذلك بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة. وتكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها جسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.

back to top