900 دار نشر في أول معرض للكتاب بجدة

نشر في 11-12-2022
آخر تحديث 11-12-2022 | 20:06
معرض جدة الدولي للكتاب
معرض جدة الدولي للكتاب

انطلقت فعاليات أول معرض للكتاب في جدة بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية، والتي تستمر حتى 17 الجاري، بمشاركة أكثر من 900 دار نشر محلية وعربية ودولية.

ويضم المعرض 400 جناح معرفي ويقدم أكثر من 100 فعالية ضمن برنامجه الثقافي الشامل المتنوع، وسيقام على هامشه مؤتمران نوعيان أولهما للنشر الرقمي والثاني للخيال العلمي وهما الأولان من نوعهما في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة د. محمد علوان إن معرض جدة للكتاب سيشكل محطة أدبية تثري المشهد الثقافي السعودي حيث تسعى الهيئة إلى تمكين صناعة الكتب والنشر وتشجيع التبادل الثقافي وإثراء تجربة الجمهور، مؤكداً أن المعرض سيعزز دور القراءة كأسلوب حياة.

وأوضح علوان أن معرض جدة استحدث جوائز للاحتفاء بدور النشر المميزة إلى جانب مسابقات تفاعلية تحفز الجمهور على المشاركة والحضور والتفكير. ويصاحب معرض جدة للكتاب برنامج ثقافي يتضمن عددا من الجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية إضافة إلى فعالية «حديث الكتاب» الذي يجمع القراء بنخبة من المؤلفين والكتاب المحليين والدوليين إضافة إلى ورش عمل. كما سيسلط المعرض الضوء على القصص المصورة (الأنمي) وفن «المانغا» للرسوم اليابانية عبر تخصيص أجنحة تتضمن العديد من الفعاليات.

back to top