كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، أن الأعمال الجارية في تطوير «طريق كبد» الوصلة من الدائري السادس إلى الدائري السابع تنتهي نهاية عام 2023.

وقالت المصادر لـ»الجريدة» إن تنفيذ تلك الأعمال يأتي ضمن أعمال العقد 303، موضحة أن تطوير طريق كبد بشكل كامل سيكون ضمن عقد مستقبلي خاص بالمشروع، يشمل أعمال

«التصميم والتنفيذ».
Ad


ولفتت إلى أن تطوير طريق كبد من المشاريع الحيوية التي توليها الهيئة العامة للطرق والنقل البري أهمية خاصة لأن الطريق «أحد الشرايين الحيوية التي تربط جنوب الكويت بمنطقة الصليبية الصناعية، إضافة إلى كثرة الحوادث التي تقع عليه بسبب الكثافة المرورية من الشاحنات والعامّة على الطريق على مدار 24 ساعة».

وأوضحت أن تطوير طريق كبد يأتي ضمن أعمال العقد 604 الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة طريق كبد الصليبية، الذي تبلغ قيمته التقديرية 340 مليون دينار، وتنفذه الهيئة نظراً إلى أهميته.

يذكر أن هناك العديد من المشاريع التي تقدمت وزارة الأشغال وهيئة الطرق لتنفيذها من خلال العديد من العقود، لكن الدورة المستندية لتنفيذ تلك العقود تؤخر تنفيذها لسنوات مما يؤثر سلباً على حالة المرافق العامة مثل صيانة الطرق التي تعاني منذ سنوات عدم إجراء الصيانة اللازمة لها.