أقر لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق والنائب الحالي لرئيس نادي انتر ميلان، خافيير زانيتي، أنه كان يتمنى مباراة نصف نهائي بين منتخب بلاده والبرازيل، التي ودعت المونديال على يد كرواتيا بركلات الترجيح، لأنها مباراة «كلاسيكو أميركا الجنوبية»، و«مباراة ذات خصوصية شديدة لكلا البلدين».

وقال زانيتي بعد فعالية لتكريم بيليه من قبل كونميبول (اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم) في الدوحة «كان يروق لي ذلك، لأنها مباراة ذات خصوصية شديدة لكلا البلدين. مباراة كلاسيكو أميركا الجنوبية، وتأهل منتخبين من أميركا الجنوبية إلى الدور قبل النهائي، كان من الممكن أن يكون جيدا بالنسبة لكونميبول».

Ad

وعلق على نصف النهائي، المقرر يوم الثلاثاء المقبل، بين المنتخب الكرواتي ونظيره الأرجنتيني، بأنها ستكون «مباراة معقدة لأن كرواتيا فريق رائع. لن يكون الأمر سهلا، لكن مع معرفتي بكفاءة اللاعبين الأرجنتينيين، سيقدمون مباراة رائعة».

وبالإضافة إلى ذلك، أشاد زانيتي بمهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، الذي سجل ركلة جزاء حاسمة في مواجهة هولندا بربع النهائي.

وقال «سعيد من أجل (لاوتي)، لأن إتاحة الفرصة له لتنفيذ ركلة الجزاء الحاسمة كان أمرا مهما بالنسبة له، وأنا متأكد أنه سيواصل التألق عندما نكون في أمس الحاجة إليه».