«الشؤون»: إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر «سهل»

العجمي: خدمات جديدة على التطبيق و«رقمنة» الوزارة بالكامل... قريباً

نشر في 01-10-2024 | 11:42
آخر تحديث 01-10-2024 | 19:34
التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»
التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»
قال العجمي، إن «الكويت من الدول التي اتسمت بحماية حقوق الإنسان عموماً وكبار السن خصوصاً، إيماناً من الدولة بأهمية هذه الفئة، وضرورة تطوير التشريعات المتعلقة بهم، لضمان حقوقهم وحفظ كرامتهم».

تحت شعار «كبارنا بركة» نظّمت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة رعاية المسنين، اليوم، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن في فندق الجميرا، وكشف وكيل الوزارة بالإنابة د. خالد العجمي، عن إطلاق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق «سهل»، تسهيلاً على المسنين دون تكبدهم عناء المراجعة، موضحاً أن هذه الخدمة الآلية الجديدة تتيح لصاحب الطلب تتبع اللوحة حتى إصدارها.

وأكد العجمي، في تصريح صحافي على هامش الحفل، حرص الوزارة على التوسع في عملية التحوّل الرقمي لتشمل قطاعاتها عموماً والمعنية بالفئات الخاصة على وجه التحديد، كاشفاً أن الفترة المقبلة سوف تشهد إضافة جملة خدمات عبر تطبيق «سهل» سيتم من خلالها إعلان الوزارة رقمية بالكامل، مضيفاً أن «تحقيق الوزارة نسبة 99 بالمئة من أهدافها نتيجة طبيعية للعمل الجماعي كفريق واحد متجانس، وبفضل توجيهات الوزيرة د. أمثال الحويلة، وجهود جميع القياديين والإشرافيين والموظفين».

وقال العجمي، إن «الكويت من الدول التي اتسمت بحماية حقوق الانسان عموماً وكبار السن، خصوصاً إيماناً من الدولة بأهمية هذه الفئة وضرورة تطوير التشريعات المتعلقة بهم لضمان حقوقهم وحفظ كرامتهم والعمل على دمجهم بالمجتمع والاستفادة من خبراتهم»، مشدداً على توفير سبل الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية والمعيشية كافة لكبار السن الذين لا عائل لهم من خلال الرعاية الإيوائية، إلى جانب ذلك اهتمت الوزارة بتوفير الرعاية عبر الخدمة المتنقلة للمسنين في منازلهم وبين ذويهم بواسطة كوادر فنية متخصصة، إضافة إلى الرعاية النهارية التي تقدم من خلال أندية ودواوين كبار السن لشغل أوقات فراغهم وتفعيل دورهم بالمجتمع.

رفاهية المسنين

من جانبه، أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية بالتكليف، د. جاسم الكندري، أن الكويت تسعى لتعزيز مكانتها كدولة رائدة في تقديم الرعاية والخدمات لكبار السن، «حيث تضع رفاهية المسنين في مقدمة أولوياتها، وتسعى جاهدة إلى تقديم الخدمات بأعلى مستوى من الكفاءة والإنسانية، لضمان حياة كريمة لهم تتناسب واحتياجاتهم الصحية والنفسية والاجتماعية».

وأشار الكندري، إلى أن إدارة رعاية المسنين تؤدي دوراً حيوياً في تقديم الخدمات لهذه الفئة، وتسهم بفعالية في تعزيز جودة الحياة للمسنين من خلال برامج متنوعة تشمل الرعاية الصحية الاجتماعية والترفيهية.

بدوره، قال مدير إدارة رعاية المسنين عبدالرحمن العنزي، إن «الادارة لا تألو جهداً في تقديم الخدمات كافة لآبائنا وأمهاتنا كبار السن من خلال كوادرها الفنية والإدارية، التي تقدم خدمات متميزة ونوعية لتعزيز منظومة الوعي بالاحتياجات المختلفة للمسنين عبر نظم الرعاية الإيوائية التي تقدم من خلال مركز فرح التخصصي لعدد 17 مسناً ومسنة»، مضيفاً أن «هناك الخدمات المتنقلة المنتشرة بالمحافظات التي تقدم عبر جهاز فني وفرق طبية، إذ بلغ عدد الحالات المستفيدة من هذه الخدمات 3888 حالة، إضافة إلى باقي الخدمات التي تقدمها إدارة والتي صدرت 3871 بطاقة أولوية لكبار السن، كما بلغ عدد المستفيدين من لوحات المواقف 6279 مسناً ومسنة».

back to top