الجلال: توفير احتياجات جامعة الكويت لإنجاح التعليم وتعزيز التصنيف

«تطوير البرامج وزيادة الطاقة الاستيعابية بما يتوافق مع سوق العمل»

نشر في 02-10-2024 | 16:50
آخر تحديث 02-10-2024 | 19:45
 وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال خلال الاجتماع
وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال خلال الاجتماع

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال عن مناقشته العدد من الأمور الأكاديمية والطلابية بالجامعة من ناحية توافر الاحتياجات اللازمة لإنجاح العملية التعليمية من موازنة وكوادر طلابية، وتقييم الوضع الحالي من الناحية الأكاديمية، ومدى قدرة جامعة الكويت للسنوات الخمس المقبلة وطاقتها الاستيعابية في تحقيق الاحتياجات المطلوبة للتغلب على التحديات، وتعزيز إيرادات الجامعة عن طريق فتح باب الاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية، بالتنسيق مع الجهات الرقابية بما يعزز موارد الدولة.

جاء ذلك خلال زيارة الجلال، أمس، مدينة صباح السالم الجامعية، واجتماعه بمدير الجامعة بالإنابة د. أسامة السعيد، وعدد من قيادييها.

وأكد الجلال، خلال اللقاء، أهمية ربط التخصصات والبرامج التي تقدمها جامعة الكويت مع سوق العمل والمتطلبات الوظيفية المستقبلية، مع ضرورة الاهتمام بتصنيف الجامعة دوليا وإقليميا، والتركيز على متطلبات مؤسسات التصنيف العالمية لتتوافق معها والتركيز على البحث العلمي وتطوير بعض البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع سوق العمل، وتمكين الطلبة وتعزيز المشاركة الفاعلة بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية المختلفة، والدورات التي تقدمها جامعة الكويت، ممثلة بخدمة المجتمع، وتعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة.

back to top