مقتل مُجندة وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار وعمليات طعن بجنوب إسرائيل

الهجوم وقع في محطة الحافلات المركزية ببئر السبع

نشر في 06-10-2024 | 18:07
آخر تحديث 08-10-2024 | 16:14
عناصر من وحدة الإنقاذ يباشرون عملهم في موقع الهجوم
عناصر من وحدة الإنقاذ يباشرون عملهم في موقع الهجوم

في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة ضابط وجنديين في حادثين منفصلين بقطاع غزة، أسفر هجوم بإطلاق نار في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع، بجنوب إسرائيل، اليوم الأحد، عن مقتل مجندة بحرس الحدود الإسرائيلي، وإصابة 10 أشخاص آخرين بجراح، بالإضافة لمقتل المنفذ، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، ونقله موقعا «الحرة» و«العربية نت».

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية «أ.ف.ب» في وقت سابق اليوم أن امرأة قتلت وأصيب عشرة أشخاص في الهجوم الذي تخلله إطلاق نار وعمليات طعن، وفق ما أعلنت خدمات الإسعاف - حينئذ - بينما أكدت الشرطة «تحييد» المنفّذ.

وأعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي «نجمة داوود الحمراء» في بيان أن «المسعفين أعلنوا وفاة امرأة تبلغ 25 عاماً وقاموا بنقل عشرة جرحى إلى مستشفى سوروكا»، وأصيب بعض الجرحى بعيار ناري وآخرون بعملية الطعن.

ووضع الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب الأحد تحسباً لتنفيذ اعتداءات عشية الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، والذي أدى إلى اندلاع الحرب في غزة.



والثلاثاء، قُتل سبعة أشخاص في هجوم نفذه فلسطينيان من الضفة الغربية المحتلة، قتل أحدهما وأصيب الآخر بجروح خطيرة، في موقف عربات الترام في تل أبيب بوسط إسرائيل.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة ضابط في الجيش من كتيبة شاكيد «424»، في لواء جفعاتي، بجروح خطيرة، في وقت سابق اليوم الأحد، خلال قتال في شمالي قطاع غزة.

وفي حادث منفصل، أصيب جنديان إسرائيليان من الكتيبة 932 في لواء ناحال، بجروح خطيرة في وقت سابق اليوم الأحد خلال قتال في شمالي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم إجلاء الضابط والجنديين إلى مستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إخطار عائلاتهم.



back to top