«تشجيع الاستثمار» أتمت إجراءات طرح «العبدلي الاقتصادية»

نشر في 12-12-2022
آخر تحديث 12-12-2022 | 19:25
No Image Caption

كشفت مصادر مطلعة أن مشروع منطقة العبدلي الاقتصادية أصبح جاهزا للطرح خلال بداية العام المقبل، بعد الحصول على الموافقات النهائية الخاصة بعقود المزايدة العلنية.

وقالت المصادر، ل «الجريدة»، إن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر اتمت الاستعدادات اللازمة للمشروع، بعد حصولها على اعتماد المخطط الهيكلي النهائي لمشروع منطقة العبدلي الاقتصادية، والمباشرة بطرح هذا المشروع كمزايدة علنية مباشرة من خلالها.

وقامت الهيئة بإنجاز الإجراءات المطلوبة لتنفيذ مشاريع المناطق الاقتصادية حسب وضعها، وإعداد لائحة أسس وضوابط تخصيص والانتفاع بالأراضي الاقتصادية، كما أعدت خطة مشاريع المناطق الاقتصادية لبرنامج عمل الحكومة.

وكان مجلس الوزراء كلف الهيئة التنسيق مع الجهات التي تراها مناسبة للمضي قدما في طرح مشروع منطقة العبدلي الاقتصادية بمزايدة علنية مباشرة من خلال الهيئة، تعزيزا لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية، وبما يخفف من الأعباء المالية على الميزانية.

وستصبح منطقة العبدلي الاقتصادية مركزا تجاريا للصناعات المختلفة لربط الصناعات عبر الحدود، للاستفادة من تنامي الفرص المحلية والإقليمية، لاسيما أن القيمة الاقتصادية للمنطقة هي تطوير منطقة اقتصادية متكاملة المرافق ومتنوعة الأنشطة تضم كل عناصر النشاط الاقتصادي والاجتماعي.

back to top