وجهت النائب د. جنان بوشهري سؤالاً لوزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجدة د. أماني بوقماز بشأن ما عرضته الوزيرة خلال مرافعتها في جلسة مناقشة الاستجواب المقدم لها من النائب حمدان العازمي من مستندات.

وطلبت بوشهري تزويدها بصورة ضوئية من الكتاب الوارد إلى مكتب الوزير رقم 677 بتاريخ 25/10/2055 الذي يحمل إشارة رقم 511-138 والمتضمن تأشيرة الوزير إلى الوكيل المساعد للجهاز الاستشاري للوزير للإفادة، وصورة ضوئية من إفادة المهندس مشاري نهار المكراد بمرفقاتها، وصورة ضوئية من قرار لجنة الشراء بالموافقة على السير بإجراءات أمر التمديد (1) للعقد رقم هـ م خ/214، بالإضافة إلى محضر اجتماع اللجنة رقم 32 المنعقد في تاریخ 31 مارس 2022.

كما طلبت صورة ضوئية من المخاطبات الموجهة إلى لجنة الشراء المتضمنة موافقة الجهات الخارجية المعنية وقطاع الرقابة والتدقيق على أمر التمديد الزمني للعقد رقم هـ م خ/214، وصورة ضوئية من كتابي وزارة الأشغال العامة رقمي 183 – 251 بتاريخ 19/4/2022-22/3/2022 بشأن طلب الموافقة على أمر التمديد للعقد المشار إليه أعلاه، وصورة ضوئية من كتاب وزارة الأشغال العامة بتاريخ 25/4/2022 الموجه إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة بطلب التمديد الزمني للعقد أعلاه.
Ad


وكذلك طلبت صورة ضوئية من قرار تشكيل لجنة تقصي الحقائق المشكلة بالقرار رقم 20/2020، إضافة إلى تقرير اللجنة، والإجراءات التي اتخذت تجاه النتائج والتوصيات الواردة في التقرير، وصورة ضوئية من جميع مخاطبات المهندس المقيم لمشروع مبنى الركاب الجديد في شأن استبدال مادة الأرضيات مع شركة «ليماك» ووزارة الأشغال العامة، بما فيها الكتاب الصادر في تاريخ 27 نوفمبر 2022 موضوع الاستقطاعات غير المبررة، وصورة ضوئية من كتاب الموافقة الصادر من الوكيل المساعد للمشاريع الكبرى المهندس عبد المحسن العنزي باستخدام نظام الأرضية تيرازو، وصورة ضوئية من جدول المقارنة للمادة البديلة والأصلية للأرضيات.

في سياق آخر، وجهت بوشهري سؤالاً لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان قالت في مقدمته، إن الأمانة العامة لمجلس الوزراء رفعت مذكرة متضمنة توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بمراجعة وتقييم أداء جميع القياديين وأعضاء مجلس الإدارات ومجالس الأمناء بالدولة، وإنهاء جميع المراسيم والقرارات الصادرة بتشكيل مجالس الإدارات ومجالس الأمناء الحالية كافة.

وطلبت بوشهري صورة ضوئية من مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء المتضمنة إنهاء مراسيم وقرارات تشكيل جميع مجالس الإدارات والأمناء لجميع الجهات والهيئات والمؤسسات التابعة لكل وزير، وقرار مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد بتاريخ 29/8/2022.

كما وجهت سؤالاً إلى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بشأن ترسية أعمال صيانة بنادي الجهراء الرياضي على إحدى الشركات الزراعية.