يد العربي والنصر تفوز على خيطان واليرموك

مباراتان في ختام الجولة الثانية من تمهيدي الدوري اليوم

نشر في 16-10-2024
آخر تحديث 15-10-2024 | 20:00
جانب من مباراة النصر واليرموك
جانب من مباراة النصر واليرموك

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي فوزاً مستحقاً على نظيره خيطان بنتيجة 30 - 26 في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الثانية من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة اليد، والتي شهدت أيضا فوز النصر على اليرموك بنتيجة 31-25.

وبذلك تصدر النصر ترتيب فرق البطولة مؤقتاً بفارق الأهداف عن العربي الثاني، ولكل منهما أربع نقاط، بينما تراجع خيطان إلى المركز الثالث بنقطتين، واليرموك إلى المركز الأخير بدون رصيد.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم الجولة الثانية للدور التمهيدي بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في السادسة والنصف مساءً الكويت مع القادسية، ويسبقها في الخامسة مباراة تجمع كاظمة والتضامن، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

في المباراة الاولى يتطلع الكويت الخامس بنقطتين إلى مواصلة طريقه بدون عثرات وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تخطى القرين 33 - 29 في الجولة الاولى، وذلك على حساب القادسية التاسع بدون رصيد والساعي كذلك إلى استعادة بريقه المفقود وتعويض خسارته أمام النصر في الجولة الأولى 26 - 30، والظفر بأول نقطتين في سباق البطولة.

ومرة أخرى سيضرب مدرب الابيض هيثم الرشيدي بكل قوة مستخدما جميع أوراقه الرابحة لإثبات تفوقه وعلو كعبه على غريمة الاصفر، مدعوماً بتألق معظم لاعبيه خصوصا القطري فرانكيس، والبرتغالي هرنانديز، وسيف العدواني وعبدالله الخميس والحارس حسن صفر.

وعلى الجانب الآخر سيسعى مدرب الاصفر الكرواتي كلوزا إلى تصحيح مسار فريقه قدر الامكان، واستغلال طموحات لاعبيه، والأهمية الخاصة للقاء لتحقيق نتيجة ايجابية، لكنه سيكون مطالبا بحل مشكلات الغيابات وتوفير البديل الجيد للاعبين المصابين وأبرزهم المونتينغري فلادان وصانع الالعاب عبدالعزيز سالمين، والحارس عبدالله الصفار، وذلك إذا أرد حسم اللقاء لمصلحته، وسيخوض اللقاء معتمداً على المصري عبدالله فاروق وعبدالله الحجرف ومبارك الخالدي وناصر بوخضرا.

كاظمة والتضامن

وبالرغم من تقارب الفرق المتنافسة في النقاط والترتيب التمهيدي فإن هناك فوارق فنية ومستوى متفاوتا، كما سيكون عليه حال في اللقاء الثاني الذي يجمع بين كاظمة الرابع بنقطتين والتضامن قبل الأخير بدون رصيد، فالفرصة سانحة للبرتقالي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب خصمه للفارق الفني بين الفريقين.

back to top