«الشؤون» تعيد فرز انتخابات «تعاونية الظهر»

بين 3 مرشحين احتلوا المراكز الثامن والتاسع والعاشر مع تقارب الأصوات

نشر في 13-12-2022
آخر تحديث 12-12-2022 | 20:34
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بإدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات والاتحادات التعاونية، بصدد إعادة فرز صناديق اقتراع انتخابات مجلس إدارة جمعية الظهر التعاونية التي أجريت 30 أكتوبر الماضي بين 3 مرشحين هم أصحاب المراكز الثامن والتاسع والعاشر.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن مرشح الجمعية الحاصل على المركز العاشر تقدم بتظلم إلى الوزارة يطلب خلاله «إعادة فرز جميع أوارق الاقتراع، نظراً للأخطاء التي شابت العملية الانتخابية ومن شأنها أن تؤثر سلباً على نزاهتها وتطعن في سلامة انعقادها وما أسفرت عنه من نتائج، ومنها وجود أوراق مبطلة غير مختومة من قبل اللجنة المعنية بالاشراف على الانتخابات»، موضحة أن عملية الفرز أظهرت حصوله على المركز العاشر بواقع 194 صوتاً، «في حين أنه يؤكد حصوله على 196 صوتاً واحتلاله المركز الثامن».

وقالت المصادر إن الوزارة، ومن منطلق حرصها على نزاهة العملية الانتخابية في «التعاونيات»، وعدم التشكيك في نتائجها، وعقب دراسة مستفيضة للتظلم محل الواقعة المذكورة آنفاً، ونظراً لتقارب الأصوات التي حصل عليها صاحبا المركزين التاسع بواقع 195 صوتاً، والثامن بواقع 196 صوتاً، وافقت مبدئياً على إعادة فرز أوراق الاقتراع بين أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة وبحضورهم مع ممثل الجمعية، مشيرة إلى أن الإدارة المختصة، وعقب موافقة وكيل الوزارة، واعتماد وكيل التعاون، سوف تحدد موعدا لاعادة الفرز بالقريب العاجل.

العنف ضد المرأة

وفي موضوع اخر، اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) د. رولا دشتي، لبحث بعض القضايا التي تهم المرأة، والتي يأتي في مقدمتها العنف ضدها وتبعاته على المجتمع، وكيفية العمل على الحد من انتشاره.

وناقش الجانبان موضوع الاعانات الاجتماعية التي تقدم إلى المرأة، باعتباره موضوعاً حيوياً يرتبط مباشرة بوزارة الشؤون كونها المنوطة بتقديم المساعدات المالية للمستحقين في الكويت، كما بحثا إقامة ورش عمل مشتركة لتوضيح الخطط والإجراءات اللازمة التي من شأنها رفع مرتبة الكويت في المؤشرات العالمية المختلفة.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة بالإنابة مسلم السبيعي، والوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية سالم الرشيدي، والأمينة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتكليف فوزية الملحم.

إلى ذلك، عقد وكيل الوزارة بالانابة مسلم السبيعي اجتماعا تنسيقياً مع وفد الرئاسة العامة للحرس الوطني لتوقيع الخطة الزمنية لتفعيل بنود بروتوكول التعاون المشترك بين الجهتين.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من ثم اعتماد الخطة الزمنية وتوقيعها من الجانبين.

back to top