مواكبة لإجراءات تنفيذ مشاريع صيانة الطرق الرئيسية السريعة والشوارع الداخلية في البلاد، بعد موافقة الجهات الرقابية والحكومية على 18 مشروعاً لهذه الغاية، عُقِد أمس اجتماع تنسيقي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، وحضور وزيرة الأشغال العامة د. نورة المشعان، والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات بالوزارتين، لمناقشة الآلية اللازمة لتنفيذ أعمال الطرق من دون التسبب في إرباكات كبيرة في حركة المرور بالبلاد.

وفي هذا السياق وجه اليوسف، خلال الاجتماع، إلى إنشاء غرفة عمليات مشتركة على مدار 24 ساعة من كل الجهات المعنية بعمليات تطوير الطرق في البلاد، مشدداً على استمرار العمل في تطوير الخدمات، وتحقيق طموحات المواطنين وتطلعاتهم، ومعالجة تطاير الحصى وجميع مشكلات الطرقات والشوارع بصفة نهائية.

وأكد حرص «الداخلية» على مساندة الأشغال والهيئة العامة للطرق، من أجل تنفيذ خطة صيانة الطرق وفق الجدول الزمني، وتلافي التأخير، وتذليل العقبات أمام المشاريع، لتنفيذ أعمالها كما يجب.

بدورها، ثمنت المشعان جهود «الداخلية» لتسهيل عمل الجهات القائمة على تنفيذ الخطة، إضافة إلى وضع خطط لإدارة الطرق أثناء عملية الصيانة، والتي تتضمن إغلاق بعض الطرق وفتح طرق بديلة لضمان حركة سير انسيابية، داعية الجميع إلى تفهم إجراءات الصيانة وما ينتج عنها من إغلاق طرق أو تغيير مسارات أو غيرهما، للوصول إلى رؤية جديدة للكويت تتواكب مع المستقبل.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على إطلاق حملة توعية مشتركة بين جميع جهات الدولة المعنية، بهدف التوعية بالتحذيرات والإرشادات المرورية وعمليات إغلاق الطرق المؤقتة لرفع الوعي بسلامة القيادة خلال فترات الصيانة وتحسين الطرق، حيث سيتم التنبيه إلى تحديثات أعمال الطرق من خلال إرسال إشعارات على تطبيق «سهل» الحكومي بشكل فوري، لضمان سلامة مستخدمي الطرق.

وفي تفاصيل الخبر :

في إطار التعاون المستمر بين وزارتي الأشغال العامة والداخلية تم عقد اجتماع تنسيقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، وحضور وزيرة الأشغال د. نورة المشعان، والوكلاء المساعدين ومديري الادارات بالوزارتين، والمعنيين بمشاريع الطرق وتشغيل وصيانة ومشاريع المياه.

Ad

وأكد اليوسف، خلال الاجتماع، حرص «الداخلية» على مساندة «الأشغال» والهيئة العامة للطرق، من أجل تنفيذ خطة صيانة الطرق وفق الجدول الزمني، وتلافي التأخير، وتذليل العقبات أمام المشاريع، لتقوم بأعمالها كما يجب.

ووجه باستمرار العمل في تطوير الخدمات، مشدداً على تحقيق طموحات المواطنين وتطلعاتهم، ومعالجة تطاير الحصى وجميع مشكلات الطرقات والشوارع بصفة نهائية، مطالباً بإنشاء غرفة عمليات مشتركة على مدار 24 ساعة من كل الجهات المعنية بعمليات تطوير الطرق في البلاد.

خطط لإدارة الطرق

وفي هذا السياق، أشارت المشعان إلى أن «الأشغال» والهيئة العامة للطرق والنقل البري بصدد توقيع عقود 18 ممارسة خلال الايام القليلة المقبلة لصيانة جذرية لجميع الطرق الرئيسية السريعة والشوارع الداخلية في محافظات الكويت الست مع شركات عالمية وخليجية ومحلية.

وثمنت الوزيرة جهود الداخلية لتسهيل عمل الجهات القائمة، إضافة إلى وضع خطط لإدارة الطرق أثناء عملية الصيانة، التي تتضمن إغلاق بعض الطرق وفتح طرق بديلة لضمان حركة سير انسيابية.

ودعت المشعان المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الوزارة للمساهمة في سرعة الإنجاز، كما دعتهم لتفهم إجراءات الصيانة وما ينتج عنها من إغلاق طرق أو تغيير مسارات أو إجراءات أخرى للوصول إلى رؤية جديدة للكويت تتواكب مع المستقبل.

وأشارت إلى أن الاجتماع كان مثمراً كونه تناول وبشكل موسع جميع المشاريع المتعلقة بقطاع هندسة الطرق والمشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع والتي تحول دون سرعة انجاز بعض المشاريع.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على إطلاق حملة توعية مشتركة بين جميع جهات الدولة المعنية، بهدف توعية المواطنين والمقيمين بالتحذيرات والإرشادات المرورية وعمليات إغلاق الطرق المؤقتة لرفع الوعي بسلامة القيادة خلال فترات الصيانة وتحسين الطرق، حيث سيتم تنبيه المواطنين بتحديثات أعمال الطرق من خلال ارسال إشعارات على تطبيق (سهل) الحكومي بشكل فوري، لضمان سلامة مستخدمي الطرق.