مستشفيات الضمان تستعرض جاهزيتها التشغيلية

• الراشد: «الضمان» منظومة شاملة من المراكز والمستشفيات ذات الطاقة الاستيعابية العالية
• الصايغ: 15 لجنة من وزارة الصحة عاينت مرافق وأجهزة مستشفيات الضمان

نشر في 19-10-2024 | 15:03
آخر تحديث 19-10-2024 | 15:05
No Image Caption

استضافت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» فعالية تضم مجموعة من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، تضمنت جولة في مستشفى الضمان بالأحمدي وكذلك مركز ضمان الفحيحيل للاطلاع على جهوزية منظومة ضمان الصحية.

وذكر مدير الخدمات الطبية في شركة «ضمان» د. أنور الراشد، أن «ضمان» تأسست في عام 2014 بناء على الرغبة الأميرية السامية، ضمن خطة التنمية الوطنية «كويت جديدة 2035»، وهي شريك ومساند للنظام الصحي في كافة المجالات ذات العلاقة، لافتا إلى أن منظومة «ضمان» تساهم في تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الرعاية الصحية، من خلال إدارة منظومة شاملة من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات ذات الطاقة الاستيعابية العالية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المساندة مثل المختبرات الطبية ومراكز الأشعة والخدمات الصيدلانية والإسعاف ومرافق التدريب الطبي.

وأضاف الراشد أن شركة «ضمان» أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص (PPP) وتأسيسها يتضمن أول اكتتاب عام لمؤسسة رعاية صحية في الكويت، مما يجعل شركة ضمان أول مؤسسة في الشرق الأوسط تقدم خدماتها بالنظام المتكامل للمحافظة على الصحة، وعند تشغيل منظومة ضمان الصحية بالكامل سوف تقوم ضمان بتوفير أكثر من 6 آلاف فرصة وظيفية للكويتيين وغيرهم في قطاع جديد للرعاية الصحية.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي ومستشار الرئيس التنفيذي خالد العبدالغني، إن مستشفى الضمان في الأحمدي يعتبر صرحاً كبيراً ومشروعاً وطنياً يدعونا للفخر والاعتزاز، كونه ينافس المستشفيات العالمية من حيث المبنى والمساحة والأجهزة الطبية والكوادر الفنية المهنية والإدارية.

وأشار إلى أن لدى شركة مستشفيات الضمان الصحي مستشفى الأحمدي ومستشفى في الجهراء وعدداً من المراكز الموزعة على المناطق، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الحالات المستفيدة من الخدمات المقدمة.

وأضاف العبدالغني أن مستشفيات الضمان الصحي تعد منظومة صحية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، لافتا إلى أن انطلاق العمل في مستشفيات الضمان الصحي سيخفف الضغط والازدحام في المستشفيات الحكومية، فنحن شركاء في العمل والإنجاز وتقديم أفضل الخدمات مع القطاع الحكومي.

بدوره، ذكر مدير الهندسة الطبية المهندس حسين الصايغ أن جميع مرافق وأجهزة مستشفيات الضمان تمت معاينتها والموافقة عليها من الجهات المختصة، من خلال 15 لجنة قامت بمراجعة والتدقيق على جميع ما يتعلق بالإمكانات التشغيلية لمستشفيات الضمان للحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار الصايغ إلى أن القيمة المضافة لمنظومة «ضمان» تتضمن الكثير من المعدات والأجهزة الطبية الحديثة المتقدمة حسب المعايير العالمية، بما يتناسب مع أعداد المستهدفين المستفيدين من الوافدين في دولة الكويت، لدعم النظام الصحي الوطني من خلال خدمات متميزة عبر مراكز ومستشفيات ضمان كجزء من خطة الإصلاح الاقتصادي وخطة كويت جديدة 2035.

back to top