التقى أعضاء المجلس التنسيقي لمدينة ضاحية عبدالله السالم الصحية مع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. محمود بوشهري، لتعريفه بمبادرة مدينة الضاحية التي اعتمدت مدينة صحية في 2022، بقيادة مجتمعية تطوعية تهدف إلى تمكين مشاركة السكان في تطوير المنظومة البيئية والاجتماعية والتعليمية والأمنية والحفاظ عليها، التي بدورها تخدم الصحة العامة وجودة الحياة وتحافظ على الموارد، وكل ذلك بتعاون مع مؤسسات للدولة لأجل الوصول إلى أهداف «كويت جديدة 2035».

ومثّل مدينة ضاحية عبدالله السالم الصحية كل من رئيس المجلس التنسيقي للمدينة فيصل الوقيان، ونائبة رئيس المجلس التنسيقي عالية الخالد، ورئيسة مكتب المدينة والمنسقة العامة د. إيمان أبا حسين، ورئيسة اللجنة البيئية والتنمية المجتمعية سوسن السرحان، ورئيسة اللجنة التعليمية وفاء البكر، وعضوة اللجنة الأمنية للمدينة منى الفريح.

Ad

وتم خلال اللقاء اطلاع الوزير بوشهري على التحديات البيئية التي تواجهها المنطقة وخصوصاً مع ظاهرة التغير المناخي، حيث أبدى شكره وتقديره لوجود أعضاء اللجنة التنسيقية للمدينة الصحية والمعتمدة من محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي.

وتم تسليم وزير الكهرباء المرتسم الصحي الخاص بالمدينة وكتاب معايير ومؤشرات اعتماد المدن الصحية.

إعادة التيار إلى القيروان والصليبية ومناطق صناعية

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إعادة التيار الكهربائي إلى أجزاء محدودة من منطقتي القيروان الصليبية وبعض المناطق الصناعية بعد انقطاع قصير، إثر خروج محطة تحويل (الصليبية W) عن الخدمة اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إنه تمت إعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المذكورة بعد حضور وعمل فرق الطوارئ وإجراء اللازم.