أعلنت الوكيلة المساعدة للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية بالتكليف مريم العنزي إطلاق محاضرات توعوية بيئية لطلبة المدارس، سيقدمها متخصصون من بلدية الكويت.

وقالت العنزي، في كتاب وجهته إلى المدارس، إن بلدية الكويت تعتزم إقامة محاضرات بيئية بهدف زيادة الوعي البيئي لدى الطلبة، وتعريفهم بالمخاطر المحيطة بالنظام البيئي في العالم، وشرح الوضع البيئي في الكويت، بمختلف المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

Ad

وفي موضوع آخر، أعلن مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بدر العنزي، استئناف العمل في مراكز الإرشاد الاجتماعي والنفسي والتوجيه الأسري في المناطق التعليمية.

وأوضح العنزي، في تصريح صحافي، أن هذه المراكز تهدف إلى تقديم البرامج والاستشارات التوعوية لفئات متنوعة من الطلاب والطالبات، الذين يحتاجون إلى توجيه وإرشاد نفسي واجتماعي، لتمكينهم وتأهيلهم وتقديم جميع الإرشادات النفسية والاجتماعية لهم، مبيّناً أنها تعمل في الفترة المسائية ما بين الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الخامسة مساءً في أحد المراكز، ومن الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً في المراكز الأخرى، بواقع يومين أسبوعياً.

يذكر أن هذه المراكز يعمل بها متخصصون نفسيون واجتماعيون من إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية، من ذوي الخبرة، لتقديم المساعدات اللازمة لجميع الحالات التي يواجهها الطلبة، سواء كانت نفسية أو اجتماعية أو أكاديمية، والعمل على حلها.

ترشيح مشرف لـ«تحدي القراءة»

طالب مدير إدارة المكتبات في وزارة التربية أحمد الماجدي المناطق التعليمية بترشيح مشرف عام لمبادرة «تحدي القراءة»، ليتولى التنسيق والتواصل مع المنسق العام للمبادرة في الدورة التاسعة لتحدي القراءة للعام 2024/2025.