الفصام: التزام راسخ بمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود

نشر في 20-10-2024
آخر تحديث 20-10-2024 | 20:43
سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام
سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام

أكد سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام، اليوم، التزام الكويت الراسخ بمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، ودعمها التعاون مع المنظمات الدولية، لضمان وجود استجابة عالمية فعالة تجاهها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الفصام لـ«كونا»، بمناسبة رئاسته وفد الكويت الذي شارك في الدورة الـ12 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، التي اختتمت أعمالها بمركز الأمم المتحدة في فيينا يوم الجمعة الماضي.

وقال السفير الفصام، إن الكويت حريصة على تعزيز التعاون الإقليمي من خلال تبادل المعلومات والعمليات المشتركة، كما تدعم التعاون مع المنظمات الدولية مثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الشرطة الدولية (إنتربول)، لضمان الاستجابة العالمية الفعالة للجريمة المنظمة.

وأكد مواصلة الكويت تطوير تشريعاتها لتعزيز قدراتها على مواجهة الجريمة المنظمة، بما في ذلك الجرائم الإلكترونية، والعمل على رفع كفاءة أجهزة إنفاذ القانون من خلال التدريب والتعاون الدولي.

وأشار إلى أن سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقدوا، بالتزامن مع أعمال الدورة، اجتماعا مع المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي، لبحث سبل تعزيز التعاون بين دول المجلس والمكتب الأممي.

back to top