الاحتلال يُهدد بضرب الذراع المالية لحزب الله ويُطالب اللبنانيين بإخلاء منازلهم

مؤسسة القرض الحسن المرتبطة بحزب الله لديها 30 فرعاً في لبنان

نشر في 20-10-2024 | 21:07
آخر تحديث 21-10-2024 | 17:11
مؤسسة القرض الحسن
مؤسسة القرض الحسن

قال جيش الاحتلال مساء اليوم الأحد إنه يعتزم شن هجمات على مواقع مرتبطة بالعمليات المالية لجماعة حزب الله اللبنانية في غضون ساعات وطلب من السكان مغادرة تلك المناطق على الفور، فيما يُكثّف هجماته هناك.

جاء التحذير بعد ساعات من إعلان الاحتلال أنه قصف مقر مخابرات جماعة حزب الله اللبنانية في بيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان على منصة «إكس»، «سكان لبنان، سيبدأ الجيش الإسرائيلي مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله - ابتعدوا عنها فوراً».

تمتلك المؤسسة المالية المرتبطة بحزب الله أكثر من 30 فرعاً في أنحاء لبنان منها 15 فرعاً في وسط بيروت وضواحيها.

ورأى شهود من «رويترز» دخاناً يتصاعد من الضاحية الجنوبية لبيروت، التي كانت ذات يوم منطقة مكتظة بالسكان وتضم أيضاً مكاتب لحزب الله ومنشآت تحت الأرض.



وفي زيارة قرب الحدود مع لبنان، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن القوات تدمر أنفاق حزب الله ومخازن الأسلحة والبنية التحتية، وأضاف «هدفنا هو تطهير المنطقة بالكامل حتى يتمكن سكان التجمعات السكنية في شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم».

ولم يصدر تعليق حتى الآن من حزب الله على هذه الهجمات لكنه قال إنه أطلق صواريخ على قوات إسرائيلية في لبنان وعلى قاعدة في شمال إسرائيل.

وقالت مصادر أمنية ومصادر في الدفاع المدني إن اثنين من عمال الإغاثة قُتلا اليوم الأحد في غارة للاحتلال على منزل يُستخدم عيادة في جنوب لبنان، في حين قال الجيش اللبناني إن ثلاثة من جنوده استشهدوا في هجوم على مركبة عسكرية.

وتُشير تقديرات مسؤولين لبنانيين إلى استشهاد أكثر من 2400 شخص ونزوح أكثر من 1.2 مليون خلال العام الماضي.

وتقول السلطات الإسرائيلية إن 59 شخصاً قُتلوا في شمال الأراضي المحتلة وهضبة الجولان المحتلة خلال الفترة ذاتها.



back to top