أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة البدء باستقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي بمدينة المطلاع السكنية ضاحية N12 لـ 529 قسيمة أجزاء من قطعة 1. وأشارت الوزارة إلى إطلاق التيار بضاحية N12 بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، داعية أصحاب تلك القسائم إلى التواصل مع الوزارة لإيصال التيار لقسائمهم.

من جهته، أكد المدير العام للمؤسسة بالتكليف م. راشد العنزي، فتح إمكانية إيصال التيار لعدد 1547 قسيمة سكنية في الضاحيتين N5 وN12 تمثل ما نسبته 34% ‏من إجمالي القسائم بالضاحيتين، كاشفاً عن الانتهاء من أعمال إيصال التيار لمجموعة جديدة من القسائم السكنية بضاحية N12 بمدينة المطلاع. وقال العنزي، في تصريح صحافي، إن إجمالي عدد القسائم التي فتحت لها إمكانية إيصال التيار في الدفعة الأخيرة بلغ 529 قسيمة، مبيناً أن الأعمال بالعقد متقدمة عن البرنامج الزمني بنسبة 6.88 في المئة، وتسبق تاريخ الإنجاز التعاقدي المقرر في يناير 2026.

Ad

ولفت إلى إمكانية إصدار شهادة إيصال التيار للقسائم المعنية من خلال تطبيق «سهل» ابتداءً من الغد، مثنياً على الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء بالتنسيق مع الفرق المختصة في المؤسسة.

في مجال آخر، ذكرت بلدية الكويت أن فريق لجنة العزاب في البلدية، بالتعاون مع «الكهرباء»، قطع التيار عن عقارات مخالفة يقطنها عزاب، مبينة أنه تم القطع عن 12 عقارا مخالفا بعد استنفاد الإجراءات القانونية، وأبرزها وضع ملصق على العقار المخالف، إلى جانب تحرير محضر بحق ملاك العقارات التي ثبت وجود عزاب بها، للحد من انتشار هذه الظاهرة بالسكن الخاص.