نائب الأمير: نساند استقرار أسعار النفط عالمياً

• سموه ورئيس وزراء اليابان بحثا في اتصال هاتفي آخر المستجدات وقضايا الطاقة
• «الكويت حريصة على دعم جهود تعزيز الأمن والسلام في كل العالم»
• كيشيدا اطمأن على صحة صاحب السمو وتمنى للكويت كل الرقي والازدهار

نشر في 14-12-2022
آخر تحديث 14-12-2022 | 00:18
سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
تلقى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، قبل ظهر اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، حيث أطمأن فيه على صحة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، معرباً عن خالص تمنياته لسموه بوافر الصحة وتمام العافية ولسمو نائب الأمير بدوام التوفيق والسداد.

كما أعرب كيشيدا عن خالص التهنئة بنجاح الانتخابات التشريعية وتشكيل الحكومة في الكويت، متمنياً للكويت كل الرقي والازدهار.

واطمأن سمو نائب الأمير كذلك خلال الاتصال على صحة إمبراطور اليابان ناروهيتو، حيث طلب سموه منه نقل تحيات صاحب السمو وتحياته إلى امبراطور اليابان وتمنيات سموهما له بموفور الصحة والعافية ولليابان وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.



وبحث سموه وكيشيدا خلال المحادثة الهاتفية العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع الكويت واليابان وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وقضايا الطاقة.

وأكد سموه حرص الكويت على دعم جميع الجهود التي من شأنها تعزيز الأمن والسلام في مختلف بقاع العالم ومساندتها لمختلف الإجراءات، التي تضمن استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية وبما يحقق المصالح المشتركة للدول المصدرة والمستهلكة لهذه الخامة الحيوية.

كيشيدا: خالص التهنئة بنجاح الانتخابات التشريعية وتشكيل الحكومة

وأعرب عن بالغ شكره له على هذا الاتصال وعلى ما عبر عنه من طيب المشاعر تجاه صاحب السمو أمير البلاد وتجاه سموه وعلى ما أبداه من تمنيات صادقة للكويت بدوام التقدم والنماء.

من جهة أخرى، استقبل سموه، بقصر بيان، صباح اليوم، سمو الشيخ ناصر المحمد.

كما استقبل وزير الصحة السابق د. خالد السعيد حيث أشاد سموه بأدائه لمسؤولياته بكل إخلاص وكفاءة، مقدراً ما بذله من جهد وعطاء لمصلحة وطنه العزيز خلال فترة توليه منصبه الوزاري، ومتمنياً له دوام التوفيق والسداد.

back to top