خالد المظفر: معرض المسرح في جامعة الكويت غداً

عروض «الأول من نوعه» في عُمان وأبوظبي الشهر المقبل

نشر في 22-10-2024
آخر تحديث 21-10-2024 | 18:33
المظفر وجمهور مسرحية «الأول من نوعه»
المظفر وجمهور مسرحية «الأول من نوعه»
يلتقي الفنان خالد المظفر طلاب جامعة الكويت غداً في لقاء حول أهمية المسرح، ودوره في المجتمع، بالتزامن مع نجاح عروض مسرحيته «الأول من نوعه»، والتي حققت رقماً قياسياً تجاوز 220 عرضاً، في استمرار لعروضها محلياً وخليجياً بالفترة المقبلة.

أعلن الفنان خالد المظفر تعاونه مع إدارة الأنشطة الثقافية والفنية وعمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت، لتقديم معرض حول أهمية المسرح ودوره في المجتمع، غداً «الأربعاء» الساعة 12 ظهراً في القاعة الزجاجية بكلية الهندسة والبترول في مدينة صباح السالم الجامعية.

وأضاف المظفر: «أتشرف بأن أكون بين إخواني وأخواتي الطلبة، للحديث عن المسرح الكويتي، وجهود الفنانين في الحركة المسرحية الحالية، والاستماع إلى وجهات نظر وتعليقات الطلاب حول المسرح، وتوقعاتهم، ومتطلباتهم للمسرح الكويتي».

يأتي هذا اللقاء المباشر مع طلبة جامعة الكويت، في وقت يواصل المظفر تقديم عروض مسرحيته «الأول من نوعه»، محققاً نجاحاً كبيراً منذ انطلاق عروضها الأولى في أبريل الماضي، مؤكداً من خلال اكتساح المسرحية قدرته على تقديم أعمال مسرحية على مستوى عالٍ من الكوميديا الراقية، والضحك الهادف، والرسائل الإنسانية التي تندرج خلف أعماله.

كامل العدد

وأعرب المظفر عن سعادته باستمرار عروض مسرحية «الأول من نوعه»، التي ترفع شعار «كامل العدد» في معظم الحفلات، وهو سبب استمرار العروض، نتيجة الإقبال الجماهيري الكبير والمستمر، حتى تجاوزت عروضها 220 عرضاً، ولا تزال مستمرة، بعدما حققته من إقبال على مستوى الكويت ودول الخليج، لتحطم الرقم القياسي للعروض المسرحية لهذا العام، وهو ما يؤكد الحضور الكبير والمميز للمظفر على خشبة المسرح.


مشهد من المسرحية مشهد من المسرحية

وشكر المظفر زملاءه أبطال مسرحية «الأول من نوعه»، الذين شاركوه هذا النجاح، وهم: عبدالله بهمن، وهيا السعيد، وإيمان فيصل، ومحمد صفر، وأحمد المظفر، وأمير مطر، وأريج العطار، تأليف وإخراج عبدالعزيز صفر.

وتابع: «تدور أحداث المسرحية حول دكتور حشرات، وهو طلال ولد أبوه، الذي يتزوج طالبته في الجامعة، طيبة بنت أمها، ويتوقع أن وصفه بالأول من نوعه كفيل بأن يجعله ينعم بحياة زوجية مريحة، ونشاهد ماذا يحدث معه مع توالي الأحداث».

جولة خليجية

وأشار المظفر إلى نجاح عروض مسرحية «الأول من نوعه» خليجياً، منها عروض مسرح الدراما بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) خلال الشهر الجاري، متوجهاً بالشكر للشيخ فالح بن غانم وشركة «تذكار»، على حفاوة الاستقبال والنجاح للسنة الثالثة على التوالي، وللجمهور القطري، الذي استقبل المسرحية وفريقها بحفاوة كبيرة وإقبال حافل على العروض.

وأضاف أنه اعتاد على زيارة قطر بأعمال جديدة، وفي كل مرة يحظى بالترحيب والإقبال والنجاح، حيث تُعد هذه الزيارة الثالثة في قطر على المستوى الفني، إذ تم التعاون من قبل مع شركة تذكار عبر عملين سابقين، بهدف تنشيط الحركة المسرحية.

وحول العروض الجديدة، صرَّح المظفر بأن مسرحية «الأول من نوعه» مستمرة في إسعاد جمهورها بالكويت كل نهاية أسبوع، مع الاستعداد للانطلاق في جولة خليجية مقبلة خلال نوفمبر القادم، التي ستشمل عروض الإمارات في أبوظبي، وعروض سلطنة عمان، بعد أن تم تقديم المسرحية بدبي في ليلتين من أجمل ليالي العُمر في أوبرا دبي الشهر الماضي، والتي تُعد معلماً ثقافياً وصرحاً فنياً وتحفة معمارية، مؤكداً أن المسرحية مستمرة بنفس الشغف والحماس من أول يوم حتى آخر يوم.

back to top