«½ رحلة» يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نشر في 21-10-2024
آخر تحديث 21-10-2024 | 18:35
لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم

انضم فيلم «½ رحلة»، للمخرجة رنا مطر، إلى قائمة الأفلام السعودية القصيرة التي ستُعرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ونشر الحساب الرسمي للمهرجان على «إنستغرام» صورة من كواليس أحد مشاهد الفيلم، حيث ظهر المشاركون في العمل بداخل سيارة وعلى وجوههم علامات من الصدمة والدهشة أيضاً، دون معرفة السبب الذي جعلهم يدخلون في هذه الحالة. وجاء التعليق المرفق: «يسعدنا أن نعلن أن فيلم (½ رﺣﻠﺔ)، للمخرجة رنا مطر، تمَّت إضافته إلى قائمة الأفلام السعودية القصيرة الجديدة التي ستُعرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

يُذكر أن قصة الفيلم تتناول شابة تعيش خارج المدينة، وتخوض رحلتين مهمتين، الأولى مع والدها، والثانية مع خطيبها إلى منزل والديه في المدينة. وعند وصولها، تبدأ بالتشكيك في كل ما كانت تظنه حوله وحول نفسها.

فيلم «½ رحلة» يدعو المشاهدين للتأمل في هشاشة العلاقات، وتأثير الوالدين على اختياراتنا، واستكشاف الذات.

تضم قائمة الأفلام القصيرة المشاركة في الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقرر إقامته من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل، فيلم «القرية» للمخرج أنيس بن دالي، و«زهرة SAINT ROSE» للمخرج زين ألكسندر، و«الإشارة» للمخرج أنيس بن دالي، و«شمس» للمخرج آدم ريان، و«شيخة» للمخرج أيوب ليوسف وزهوة راجي، و«جلسة خير إفريقية» للمخرج إبراهيم مرسال.

كما تتضمن القائمة، فيلم «في ظلمات ثلاث» للمخرج حسام سلولي، و«أطفال البرزخ» للمخرج أحمد خطاب، و«ميرا، ميرا، ميرا» للمخرج خالد زيدان، و«ملكة» للمخرجة مرام طيبة، و«أرض الله» للمخرج عماد بنعمر، و«نمشي؟» للمخرج عساف الروسان، و«فزر» للمخرج راني نصر، و«زهرة» للمخرج هادي شتات، و«آخر واحد» للمخرج كريم الرحباني.

back to top