برشلونة يؤمن الصدارة باكتساح إشبيلية بخماسية

نشر في 21-10-2024
آخر تحديث 21-10-2024 | 19:09
ليفاندوفسكي يسجل الهدف الثالث
ليفاندوفسكي يسجل الهدف الثالث
اكتسح برشلونة ضيفه إشبيلية 5-1، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ابتعد برشلونة مجدداً في الصدارة، واستعد جيداً لمواجهته المرتقبة الأربعاء مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه إشبيلية 5-1 الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل الفريق الكاتالوني اللقاء وهو على المسافة ذاتها من غريمه ريال مدريد حامل اللقب الذي تغلب السبت على سلتا فيغو 2-1، لكنه نجح في فك الشراكة بتحقيقه فوزه السادس تواليا على إشبيلية الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه للمباراة الثامنة عشرة على التوالي.

وبفوزه الثامن للموسم، استعد برشلونة جيداً لاستضافة بايرن في مباراة تحمل نكهة خاصة لمدربه الجديد الألماني هانزي فليك لأنه سيواجه فريقه السابق، ساعيا للفوز الثاني في ثالث مباراة للنادي الكاتالوني في المسابقة القارية بحلتها الجديدة.

وسيكون برشلونة أمام أسبوع شاق، إذ، وبعد لقائه بايرن الأربعاء في لقاء مميز أيضا لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يواجه فريقه السابق، ينتقل إلى العاصمة السبت لمواجهة ريال في المرحلة المقبلة.

ليفاندوفسكي يفتتح التسجيل

ولعب ليفاندوفسكي الدور الرئيس في فوز برشلونة بعدما افتتح التسجيل من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي رافينيا (24).

ثم وبعدما أضاف بيدري الهدف الثاني في الدقيقة 28 بتسديدة من خارج المنطقة إثر هجمة مرتدة وتمريرة من لامين جمال، أضاف ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثاني عشر في الدوري هذا الموسم بعدما وصلته الكرة من رافينيا أيضا عبر ركلة ركنية (39).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 82 حين أضاف البديل بابلو توري الهدف الرابع، ثم أعاد الفارق إلى أربعة أهداف في الدقيقة 88 بعد ثوان على تقليص إشبيلية للفارق بواسطة البلجيكي ستانيس موزامبو (87).

فليك: عودة غافي مهمة


مدرب برشلونة، هانزي فليك مدرب برشلونة، هانزي فليك

أكد مدرب برشلونة، هانزي فليك، أن عودة لاعب الوسط بابلو بايز غافيرا «غافي» للعب في الفوز على إشبيلية (5-1)، بعد غياب 11 شهراً للإصابة، «مهمة جداً للفريق».

وقال المدرب: «جميع المباريات مهمة بالنسبة لنا، وإشبيلية منافس مهم جداً. نحن سعداء بعودته، بعد توقفه بهذه الطريقة. لقد لعب اللاعبون بشكل جيد جداً، ونحن سعداء بالنتيجة ومن أجل غافي. لقد قدَّم مباراة جيدة، وكانت الأجواء جميلة، لدرجة أنني شهرت بقشعريرة».

وأكد أن «عودة غافي مهمة جداً بالنسبة للفريق»، مبرزاً لعبه بكثافة عندما نزل إلى الملعب، وأضاف مازحاً: «في بعض الأحيان سيكون من الجيد لو كان أكثر هدوءاً، لكننا نعرف شخصيته».

من ناحية أخرى، أشار فليك إلى أن قلب الدفاع إريك غارسيا واجه «بعض المشكلات» خلال فترة الإحماء منعته من اللعب، لكنه أوضح أن «الأمر ليس خطيراً»، مبدياً أمله في أن يكون اللاعب متاحاً الأربعاء أمام بايرن ميونيخ.

خافيير بيمينتا: لا أعرف ماذا حدث


فرانسيسكو خافيير فارسيا بيمينتا مدرب إشبيلية فرانسيسكو خافيير فارسيا بيمينتا مدرب إشبيلية

أقر فرانسيسكو خافيير فارسيا بيمينتا مدرب إشبيلية، بعد الخسارة أمام برشلونة على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي (5-1) مساء الأحد، بأن المباراة «انتهت في الشوط الأول»، وأن فريقه «اختفى» بعد الهدف الأول في الدقيقة 24.

وصرح المدرب بعد المباراة: كنا نريد الوصول إلى نهاية اللقاء بخيارات حقيقية، لكن بعد ركلة الجزاء وبعدما أصبحت النتيجة 1-0 لا أعرف ماذا حدث، لكنهم تفوقوا علينا في جميع الأوقات. حاولنا السعي في الشوط الثاني لعدم تلقي المزيد من الأهداف، وفي جزء كبير من الشوط الثاني لم يحدث أي شيء، لكن المباراة انتهت في الشوط الأول بنتيجة 3-0.

وتابع: كان ما يحدث ما أردناه، حتى مع وجود فرصتين واضحتين إلى حد ما، لكننا اختفينا بعد الهدف الأول.

وأكمل: كان هناك فرق كبير بين برشلونة وإشبيلية، مضيفا: عندما لا تلعب بنسبة%100 ضد فريق مثل برشلونة، يمكن أن يحدث هذا.

back to top