الأهلي يضرب موعداً ثأرياً مع الزمالك... ويدرس بيع كهربا

إعادة اللاعب إلى القاهرة وتغريمه مليون جنيه للاعتراض على كولر

نشر في 22-10-2024
آخر تحديث 21-10-2024 | 19:48

ضرب فريقا الأهلي والزمالك، موعداً نارياً معاً، الخميس المقبل، على لقب السوبر المصري 2024، بعد أن صعد الثنائي إلى نهائي النسخة الحالية، المقامة في الإمارات، على حساب سيراميكا وبيراميدز، الطرفين الآخرين في البطولة.

تأهل الأهلي إلى النهائي، بعدما حقق فوزاً بشق الأنفس أمام فريق سيراميكا العنيد بهدفين لهدف، في المواجهة التي جمعتهما أمس الأول (الأحد)، على استاد محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

كان طاهر محمد طاهر، هو مفاجأة مدرب الأهلي مارسيل كولر في اللقاء، بعدما لعب في مركز رأس الحربة، وتمكَّن من تسجيل هدفين، ليقود الفريق إلى النهائي، إذ نجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 11 ثانية فقط، ليحرز أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس السوبر المصري، قبل أن يتعادل فخري لاكاي لسيراميكا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف طاهر محمد الهدف الثاني (54).

أما الزمالك، فتأهل إلى النهائي بعد فوزه على بيراميدز 5-4 بركلات الترجيح، بعد أن تعادل الفريقان بهدف لكل منهما خلال الوقت الأصلي للمباراة، التي أُقيمت بينهما على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.

إلى ذلك، أعلن النادي الأهلي، في بيان رسمي، استبعاد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا من بعثة الفريق، وإعادته إلى القاهرة، وتوقيع عقوبة مالية عليه قدرها مليون جنيه، لما بدر منه بعد نهاية مباراة سيراميكا.

جاء ذلك بعدما أبدى كهربا استياءه الشديد من جلوسه على مقاعد البدلاء، واعترض بشكل غير لائق على كولر، وفق رؤية مسؤولي الأهلي، عقب المباراة على عدم المشاركة، رغم عدم البدء بالمهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي أساسياً، والاعتماد على طاهر محمد كرأس حربة.

وتُقام مباراة الزمالك والأهلي على لقب السوبر المصري في الثامنة مساء الخميس المقبل على استاد محمد بن زايد، وهي المواجهة التي تُعد ثأرية، لكونها تأتي بعد شهر تقريباً من تفوق «الأبيض» على «الأحمر» في لقب السوبر الإفريقي.

back to top