جيش الاحتلال: قصفنا مخبأ لحزب الله يحتوي «عشرات ملايين الدولارات»

دانيال هاغاري: هناك مخبأ آخر مليء بالنقود والذهب تحت مستشفى في بيروت

نشر في 21-10-2024 | 22:30
آخر تحديث 22-10-2024 | 18:18
إزالة أنقاض من موقع متضرر في أعقاب غارات استهدفت عدة فروع لـ«القرض الحسن». رويترز
إزالة أنقاض من موقع متضرر في أعقاب غارات استهدفت عدة فروع لـ«القرض الحسن». رويترز

قال جيش الاحتلال الاثنين إنه ضرب عشرات المواقع في لبنان في إطار استهداف الذراع المالية لحزب الله، من بينها مخبأ يحتوي على عشرات الملايين من الدولارات من النقد والذهب.

وتُمثّل هذه الضربات توسعاً للحملة الإسرائيلية ضد حزب الله المدعوم من إيران بعد أكثر من عام على بدء القصف المتبادل عبر الحدود الذي تصاعد في أواخر سبتمبر إلى حرب مفتوحة، ويقول الجيش حالياً إنه يسعى إلى إضعاف قدرة الحزب على تمويل عملياته.

وصرّح المتحدث العسكري دانيال هغاري في إفادة متلفزة «نفذت القوات الجوية الإسرائيلية سلسلة من الضربات الدقيقة على معاقل حزب الله المالية».



وأضاف «كان أحد أهدافنا الرئيسية الليلة الماضية خزنة تحت الأرض تحتوي على ملايين الدولارات نقداً وذهباً، كانت الأموال تُستخدم لتمويل هجمات حزب الله على إسرائيل».

وأشار هاغاري إلى مخبأ منفصل قال إنه مليء أيضاً بالنقود والذهب تحت مستشفى في العاصمة بيروت، لكنه قال إن الجيش الإسرائيلي لم يستهدفه بعد.

وتابع «بحسب التقديرات المتوافرة لدينا، هناك ما لا يقل عن نصف مليار دولار من الدولارات والذهب مخزنة في هذا المخبأ»، معتبراً أنه «يُمكن استخدام هذه الأموال لإعادة بناء دولة لبنان».



back to top