الانتخابات الأميركية.. أكثر من 14 مليوناً صوتوا في الاقتراع المبكر

قبل أسبوعين من الانتخابات المقررة 5 نوفمبر المقبل

نشر في 22-10-2024 | 13:27
آخر تحديث 22-10-2024 | 18:38
الانتخابات الأميركية.. أكثر من 14 مليوناً صوتوا في الاقتراع المبكر
الانتخابات الأميركية.. أكثر من 14 مليوناً صوتوا في الاقتراع المبكر

أفادت وسائل أعلام أميركية بأن أكثر من 14 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في الاقتراع المبكر بالولايات المتحدة اليوم الإثنين وذلك قبل أسبوعين من يوم الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وقالت شبكة «إن بي سي» الإخبارية إن مرصدها المخصص لتتبع عملية الاقتراع المبكر سجل «الإدلاء بـ 14 مليوناً و482619 صوتاً عبر البريد والتصويت الشخصي المبكر على المستوى الوطني».

وأوضحت أن التصويت المبكر بدأ في الولايات بجميع أنحاء الولايات المتحدة «بحيث يتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم إما شخصياً أو عبر البريد».

وأشارت إلى أنه «لبعض الولايات تفاصيل حول الأصوات المبكرة التي جرى الإدلاء بها بما في ذلك الانتماءات الحزبية وأعمار الناخبين بالإضافة إلى طريقة التصويت».



في سياق ذي صلة، أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته «رويترز/إبسوس» تقدم كاملاً هاريس نائبة الرئيس الأميركي مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية بفارق طفيف بحصولها على 46% من آراء المشاركين في الاستطلاع مقابل 43% لمنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب بينما يرى ناخبون متشائمون أن البلاد تسير في اتجاه خاطئ.

وتغيّر تقدّم هاريس في الاستطلاع الذي أُجري على مدى ستة أيام انتهت أمس الاثنين قليلاً عن تفوقها بنسبة 45% مقابل 42% لصالح ترامب في استطلاع أجرته «رويترز/إبسوس قبل أسبوع»، وهو ما عزز وجهة النظر التي ترى أن المنافسة متقاربة بشكل لافت قبل أسبوعين فقط من الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وأظهر الاستطلاعان تقدم هاريس، في ظل وجود هامش خطأ، إذ كشف أحدثهما تقدمها بنقطتين مئويتين فقط في حالة استخدام أرقام غير مقربة.

وكشف الاستطلاع الجديد أن الناخبين لديهم نظرة قاتمة إزاء حالة الاقتصاد والهجرة وهم يفضلون بشكل عام نهج ترامب تجاه هاتين القضيتين.

ويُقدّر هامش الخطأ في الاستطلاع الجديد بنقطتين مئويتين.



back to top