بيل فولي يكمل استحواذه على «بورنموث» الإنجليزي مقابل 120 مليون إسترليني

نشر في 13-12-2022 | 18:56
آخر تحديث 14-12-2022 | 16:54
 رجل الأعمال الأمريكي بيل فولي
رجل الأعمال الأمريكي بيل فولي
استكمل رجل الأعمال الأمريكي بيل فولي الاستحواذ على نادي بورنموث، بعد تصديق رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على هذه الخطوة.

واشترى نادي بلاك نايت لكرة القدم، الذي يشغل فولي منصب المدير العام المسؤول به، الحصة الحاكمة في النادي، بعد قرار المالك السابق ماكسيم ديمين ببيع كامل حصته من أسهم النادي.

وسيتولى فولي منصب رئيس مجلس الإدارة وسيحضر المباراة التالية لبورنموث أمام كريستال بالاس يوم 31 ديسمبر الجاري.



وكان رجل الأعمال البالغ عمره 77 عاماً، والذي يمتلك أيضاً فريق فيغاس غولدن نايتس المنافس بدوري هوكي الجليد الأمريكي، زار ملعب فيتاليتي، معقل بورنموث في أكتوبر الماضي حينما قلب الفريق تأخره بهدف أمام ليستر سيتي إلى فوز 2/1.

وقال فولي للموقع الرسمي لبورنموث اليوم الثلاثاء «لدي قدر كبير من الاحترام للشغف والدعم الذي يظهره مجتمع بورنموث لهذا النادي وأعتقد أن الارتباط بالمجتمع هو أساس نجاح أي فريق رياضي».

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه. ميديا» عن فولي قوله «سنمضي قدماً من خلال نهج التقدم دائماً وعدم التراجع أبداً»، وختم بالقول «ملتزم بالعمل مع أفضل العقول المتاحة في مجال كرة القدم والأعمال لتعزيز تطوير اللاعبين والمرافق والتجربة الخاصة بالمشجعين لوضع بورنموث في أفضل وضع ممكن للنجاح».

وتردد أن قيمة صفقة الاستحواذ بلغت 120 مليون جنيه إسترليني (حوالي 149 مليون دولار) وتضمنت عدداً من الشركاء المحدودين، من بينها حصة بنسبة 50.1% لشركة كاناي هولدينغز ومستثمرين أخرين، بعضهم استثمر في غولدن نايتس.

back to top