«الصحة»: الاهتمام بصحة الأطفال أولوية قصوى

انطلاق أعمال مؤتمر الكويت السادس لطب «أعصاب الأطفال» بمشاركة 720 زائراً

نشر في 14-12-2022 | 13:48
آخر تحديث 14-12-2022 | 18:44
التمار مفتتحاً المؤتمر (تصوير نوفل إبراهيم)
التمار مفتتحاً المؤتمر (تصوير نوفل إبراهيم)
العوضي: جهود حثيثة لتطوير الخدمات الصحية
أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي أن اهتمام الوزارة بصحة الأطفال وحديثي الولادة يمثل أولوية قصوى.

وشدد د. العوضي، في كلمة له صباح اليوم خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الكويت السادس لطب أعصاب الأطفال، ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية د. يعقوب التمار، على أن العمل يجري باستمرار لتطوير الخدمات الصحية لهذه الشريحة الهامة، من خلال إنشاء المرافق الصحية المتخصصة، وزيادة الوعي حول أمراض الأطفال، وتسليط الضوء على أمراض أعصاب الأطفال وسبل مكافحتها، ودعم البحوث الطبية الجديدة، إلى جانب تدريب وجلب الكوادر الطبية المؤهلة في طب الأطفال. وذكر أن هناك جهوداً حثيثة تبذل في وزارة الصحة لتطوير الخدمات الصحية لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في الكويت، لافتا إلى العمل على عدد من المشاريع الضخمة لاستيعاب زيادة الطلب على القطاع الصحي، وتوفير خدمات الرعاية الصحية ورفع كفاءتها، من خلال التوسع في المرافق الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية بجميع أنحاء البلاد، جنبا إلى جنب مع توفير الكوادر الطبية المؤهلة، إضافة إلى تأمين الأدوية اللازمة للمرضى.



من جانبها، أكدت رئيسة المؤتمر د. أسماء الطواري أن المؤتمر يعتبر سلسلة متصلة من التواصل العلمي والطبي في الكويت، لمناقشة المواضيع الهامة في طب الأطفال عامة وطب أعصاب الأطفال بشكل خاص، تحت شعار «آمال متجددة لحياة أفضل لطب أعصاب الأطفال».

وأضافت د. الطواري أن هناك تحولاً كاملاً في التشخيص المبكر للأمراض المزمنة العصبية الوراثية والعلاج المبكر، مؤكدة أن «أمراض السرطان والأورام ليست ببعيدة عنا ومكافحتها هي الحراك الأساسي».

وأوضحت أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 720 زائراً و32 متحدثاً ومحاضراً من 12 دولة، وبمساهمة أكثر من 500 منظمة، ويناقش عدداً من القضايا الطبية المهمة في طب أعصاب الأطفال، إضافة إلى آخر الأبحاث والمستجدات في الصرع والتمثيل الغذائي والاضطرابات الحركية والأمراض المناعية التي تصيب الجهاز العصبي عند الأطفال.

back to top