أطلق الجيش الأميركي اليوم الأربعاء وحدة قوة فضائية في كوريا الجنوبية في إطار المساعي لبناء قدرات عملياتية «متعددة المجالات».

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» في تقرير أن إنشاء قوات الفضاء الأميركية في كوريا الجنوبية يأتي في إطار مساعي سيؤول وواشنطن إلى تعزيز التنسيق الأمني ضد التهديدات «النووية والصاروخية» الكورية الشمالية.

وأوضحت الوكالة أن الهدف من الوحدة الجديدة هو المساعدة في مراقبة واكتشاف وتعقب المقذوفات من الشمالية وأماكن أخرى في عملية من المرجح أن تعزز قدرات الردع الشاملة للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

Ad


ولفتت إلى أن الوحدة من شأنها أيضاً تعزيز قدرات قتالية متعددة المجالات لتغطية التهديدات بالمجالات كافة «الجو والأرض والبحر والفضاء السيبراني والفضاء الخارجي».

وبينت الوكالة أن الوحدة تعتبر إحدى الوحدات القليلة التابعة لقوة الفضاء الأميركية التي تم إنشاؤها خارج البر الرئيسي الأميركي حيث أطلقت الخدمة المسلحة في المحيطين الهندي والهادئ قيادة في هاواي الشهر الماضي.

وكان سلاح الجو الكوري الجنوبي قد أنشأ وحدة متكاملة للعمليات الفضائية في القاعدة الجوية في وقت سابق من هذا الشهر ما رفع التوقعات بتعاون أقوى في مجال أمن الفضاء مع الجيش الأميركي.