«بوبيان» يقدم خدمة Apple Pay لعملائه

نشر في 14-12-2022
آخر تحديث 14-12-2022 | 18:20
 بنك بوبيان
بنك بوبيان
أعلن بنك بوبيان، توفير خدمة Apple Pay لعملائه في الكويت.

وتعتبر خدمة Apple Pay طريقة الدفع الأكثر أمناً وخصوصية، التي تتيح للعملاء استخدام أجهزة Apple الخاصة بهم لإجراء عمليات الدفع في المحلات وعبر الإنترنت ومن خلال التطبيقات.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في «بوبيان»، عبدالله التويجري: «نعلن توفير خدمة Apple Pay لجميع عملائنا، وهي خطوة مهمة نحو تطوير استخدام خدمات (بوبيان) الرقمية. تُعد هذه خطوة جديدة تُضاف إلى سجل البنك الحافل بتقديم حلول الدفع الرقمية المبتكرة، وتزويد العملاء بأحدث التقنيات، ما يمنحهم تجربة مصرفية سلسة وآمنة ومريحة».



وأضاف التويجري أنه سوف تتيح خدمة Apple Pay للعملاء إجراء عمليات الدفع بسهولة، حيث يمكن للعملاء بكل بساطة تمرير هاتف iPhone أو Apple Watch بالقرب من جهاز الدفع لتنفيذ معاملة الدفع اللاتلامسية. وذكر أنه بذلك، يتم توثيق كل معاملة دفع تتم من خلال Apple Pay باستخدام خاصية بصمة الوجه Face ID أو بصمة الإصبع Touch ID أو الرقم السري للجهاز، إضافة إلى رمز سري يرسل لمرة واحدة.

وتُقبل خدمة Apple Pay في المتاجر والمطاعم والكافيهات والفنادق والعديد من الأماكن الأخرى حول العالم.

تتميز الخدمة في جوهرها بالأمن والخصوصية. فعندما يستخدم العملاء بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب الآلي من خلال خدمة Apple Pay، لا يتم تخزين أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز أو على خوادم Apple. وبدلاً عن ذلك، يتم إنشاء رقم حساب خاص بالجهاز وتشفيره، ثم تخزينه بصورة آمنة في شريحة «Secure Element»، وهي شريحة معتمدة وقياسية مصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويمكن إضافة بطاقات «بوبيان» إلى Apple Pay بسهولة. فمن خلال جهاز iPhone، يُمكن بكل بساطة فتح تطبيق Wallet والضغط على «+»، واتباع الخطوات لإضافة بطاقة بوبيان الائتمانية أو بطاقة السحب الآلي الصادرة من البنك. وبمجرد إضافة العميل لبطاقة على جهاز iPhone أو Apple Watch أو iPad أو Mac، يمكنه البدء في استخدام خدمة Apple Pay على الجهاز مباشرة. وسيستمر العملاء في الحصول على جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات «بوبيان».

back to top