نظم الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، بالشراكة مع «مايكروسوفت»، ورشة عمل لإطلاق مبادرة «الثقة الصفرية في القطاع الحكومي»، والتعريف بها.

وتهدف المبادرة إلى دعم الجهات الحكومية في تبني وتطبيق ثقافة ومنهجية الثقة الصفرية بالاستفادة من الاستثمارات الحالية في حلول 365 Microsoft. كما تساهم في تعزيز الأمن السيبراني في تلك الجهات ومساعدتها على الاستعداد لمواجهة المخاطر الأمنية التي يشهدها العصر الرقمي من خلال حماية أمن الأشخاص والأجهزة والبيانات والتطبيقات أينما كانوا.

من جهته، قال المدير العام للجهاز بالتكليف د. عمار الحسيني، «ندرك أنه لا يمكن أن تتحقق رحلة التحول الرقمي دون توفير الحماية الأمنية اللازمة للبيانات والبنية التحتية الرقمية»، مضيفاً أن التعاون مع «مايكروسوفت يمكّننا من الاستفادة من الحلول الذكية الموثوقة وخبراتها العالمية في مجال الأمن السيبراني لتحقيق أعلى مستويات الحماية ومساعدة الجهات الحكومية على مواجهة المخاطر الأمنية».
Ad


أما المدير العام لـ «مايكروسوفت الكويت» علاء الدين كريم فقال: «نعمل مع جهاز تكنولوجيا المعلومات والجهات المعنية على تحقيق أهداف حكومة الكويت المتمثلة في تطبيق مبادرة الثقة الصفرية في القطاع الحكومي ووضع قوانين وآليات عمل تساهم في التصدي للهجمات السيبرانية المعقدة والمتزايدة بصورة متسارعة».