أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، استمراراً لجهوده نحو الرقمنة وتحسين تجربة العملاء وزيادة الكفاءة التشغيلية وسرعة إنهاء المعاملات، البدء بتشغيل خدمة «ديجتال برنت» الجديدة، التي تهدف إلى إنهاء التعاملات الورقية في الخدمات المصرفية للأفراد.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في «بيتك»، خالد الشملان، إن الخدمة الجديدة لرقمنة الطباعة بالفروع المصرفية ينفرد بها «بيتك»، بإطلاق الخدمة على مستوى الأفراد، وهي خطوة رئيسية ومتطورة نحو خدمات مصرفية بلا أوراق، حيث سيقلل نظام الطباعة الرقمية من عدد المستندات الورقية المطبوعة من الفرع، وتحويلها إلى نسخة رقمية، إذ سيتم إرسال نسخة رقمية مؤمّنة إلى البريد الإلكتروني للعميل بعد إتمام معاملته المصرفية بالفرع في حال رغبته بذلك.

وأضاف الشملان أن الخدمة بدأ تشغيلها تجريبياً في فرعين مصرفيين، وتحظى بنجاح وقبول من العملاء والموظفين، حيث سيتم إرسال النسخة إلى العميل بالبريد الإلكتروني بشكل آمن وسريع يسهل الاحتفاظ بها، وتكون مؤمّنة برقم سري خاص، لمزيد من الأمان والسرية.
Ad


وأشار إلى أن الخدمة الجديدة جارٍ تطبيقها على جميع فروع «بيتك» المصرفية، ليستفيد جميع العملاء الأفراد من مزاياها، ومن أهمها السرعة والأمان والخصوصية. وبالنسبة لـ «بيتك»، فهي تهدف إلى تحقيق الكفاءة التشغيلية، ومواكبة التطور التكنولوجي، والاستفادة القصوى من البنية التحتية التكنولوجية المتوافرة لدى المؤسسة، إضافة إلى جهود البنك المبذولة في المحافظة على البيئة.

وشدد الشملان على أن توجه «بيتك» لرقمنة جميع التعاملات والخدمات والمنتجات، ووسائل تقديمها للأطراف المتعاملة معه، سواء كانوا عملاء أفراد أو شركات أو جهات ذات علاقة، حتى تكون جميع المعاملات رقمية، وأن «تصبح الرقمنة أسلوب عمل لموظفينا وعملائنا، في إطار من الحرص المشترك على أن يكون (بيتك) دائماً في المقدمة بأفضل مستوى ممكن من الخدمات، ووفق أحدث التطورات العالمية بمجال الصيرفة وأعمال البنوك».

وقال إنه تم طرح مجموعة خدمات تقنية جديدة خلال عام 2022، من أهمها فتح حساب جديد وبطريقة آمنة لغير عملاء «بيتك» عبر أجهزة XTM، وطرح بطاقة مسبقة الدفع بخمس عملات أجنبية، وبطاقة الشركات، وإضافة خدمات جديدة على البطاقات الائتمانية، وخدمة KFH Pay وApple Pay، وخدمات أخرى جاءت بناء على دراسات ومتابعة حثيثة لاحتياجات العملاء، إضافة إلى التطوير في أنظمة وأجهزة تقديم الخدمة، مشيراً إلى استمرار الجهود والخطط والدراسات لتقديم مزيد من الخدمات والمنتجات خلال الفترة المقبلة.