عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، اجتماعه الرابع لعام 2022، أمس، بمقر الغرفة، وناقش عدداً من المواضيع المهمة تضمنت ما تم تنفيذه من برامج المركز خلال عام 2022، والخطة التشغيلية نصف السنوية لعام 2023، وملامح خطة المركز الاستراتيجية 2023/ 2025.

واستهل رئيس مجلس الأمناء، عبدالله الحميضي، الحديث بالترحيب بالأعضاء

واستعرض المجلس الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال عام 2022، حيث بلغت 51 برنامجاً شارك فيها نحو 930 مشاركاً من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد.
Ad


يُذكر أن المركز نفذ خلال السنوات الخمس الماضية، ضمن خطته الخمسية 2018/ 2022 عدداً من برامج التدريب التي كان لها الأثر الكبير في تعزيز موقعه كأحد بيوت الخبرة محلياً في مجال بناء القدرات وتعزيز المهارات للقطاعين الخاص والعام.

كما نفذ خلال تلك الفترة 360 برنامج تدريب شارك فيها حوالي 5000 متدرب، أخذاً في الحسبان أن مجمل ما نفّذه المركز منذ إنشائه عام 2002 أكثر من 700 برنامج شارك فيها حوالي 15 ألف متدرب.

وتم إطلاع مجلس الأمناء على خطة المركز التشغيلية نصف السنوية لعام 2023، حيث تضمنت الخطة العديد من البرامج والأنشطة ذات الأهمية للقطاعين الخاص والحكومي. وقد تمت مراعاة زيادة البرامج التي تؤدي الى الشهادات المهنية والاحترافية، كما تميزت الخطة كذلك بالتوجه إلى زيادة عدد المدربين الكويتيين ذوي الخيرة والمهنية العالية، ويأتي هذا التوجه ضمن إطار تشجيع الغرفة للشباب الكويتيين.

يذكر أن مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير يعتمد على مرتكزات أساسية عند تقديم برامجه الحالية والمستقبلية؛ ومن أهمها مراعاة الحفاظ على المستوى المتميز الذي حققه المركز والارتقاء به إلى مستويات أفضل، والتركيز على الأنشطة ذات القيمة المضافة

والعائد المؤسسي الكبير، والتركيز كذلك على الأنشطة المهنية والبرامج المنتهية بشهادة احترافية، وتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية ذات الصلة، إضافة إلى زيادة التعاون مع المؤسسات العالمية المرموقة.