فوز كبير لـ «سلة» الكويت على النصر في «التمهيدي»

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 19:50
التسجيل في سلة النصر
التسجيل في سلة النصر

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت انتصاراً عريضاً على النصر بنتيجة 127 - 89 في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة.

ورفع بذلك الأبيض رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، والنصر إلى 8 نقاط.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول 6 فرق في الترتيب العام من التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من ثلاثة أدوار على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام «بلاي اوف» من ثلاث مواجهات في نصف النهائي.

وبالعودة إلى المباراة، بدأ الكويت اللقاء بقوة فارضا أفضليته على خصمه من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة الى جانب الدفاع المحكم ليتقدم الأبيض في نهاية الربع بفارق 9 نقاط 25 - 16.

وواصل الكويت أفضليته في الربع الثاني الذي شهد تركيزاً على الجانب الهجومي من الطرفين، إذ حاول النصر البقاء في أجواء اللقاء من خلال الفاعلية الهجومية، فيما أمطر الأبيض سلة خصمه بـ 37 نقطة مقابل 25 للعنابي لينتهي الربع بتقدم الكويت 62 -41.

وفرض الكويت سيطرة مطلقة في الربع الثالث بفضل تألق اغلب لاعبيه حيث برز الأميركي ماركوس هانت بتسجيله 21 نقطة كأفضل مسجل في الفريق، ليوسع الكويت الفارق في نهاية الربع الى 38 نقطة 97 - 59.

ولم يشهد الربع الأخير أي جديد وسط أداء هجومي من الطرفين لينتهي اللقاء بانتصار عريض للكويت 127 - 89.

back to top