أنطونيو موروزو بطلاً ل «فروسية مركز الكويت»

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 19:54
د. يحيى الهدبان يُكرِّم الأبطال
د. يحيى الهدبان يُكرِّم الأبطال

تُوج الفارس الإيطالي أنطونيو موروزو بلقب بطولة مركز الكويت للفروسية في قفز الحواجز، بعد منافسة قوية مع زملائه الفرسان في الشوط الرئيسي على ارتفاع 135سم بزمن 26.68 ثانية دون نقاط جزاء، متقدماً على الفرسان عبدالله العوضي وبندر جمعة ونيك تشانينغ وغازي الجريوي وغنيمة المرزوق.

كرم الأبطال الحكم الدولي عضو لجنة الحكام في البطولة د. يحيى الهدبان، وهنأ الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة.

وأكد الهدبان أن الفروسية انتشرت بصورة كبيرة في السنوات العشر الأخيرة، الأمر الذي تطلب تأهيل الكوادر الوطنية من الحكام الكويتيين، للحصول على الشهادات الدولية في مجال التحكيم، لتغطية هذه الرياضة محلياً وخليجياً وعربياً.

وأشار إلى أن هناك توجهاً لدعم فروسية قفز الحواجز عن طريق تنظيم العديد من البطولات المحلية التي تقام بدعم من الاتحاد الكويتي للفروسية وشركات القطاع الخاص، لتشجيع الفرسان على المشاركة في البطولات، وكان من الضروري تأهيل الحكام من أبناء الوطن للمشاركة في إدارة هذه البطولات.

وفي الشوط الرابع على ارتفاع 125سم، حققت الفارسة ماريا بوشهري المركز الأول بزمن 45.35 ثانية بدون نقاط جزاء، تلتها لطيفة الهاجري وأحمد الطبطباني وعبدالله العوضي وعبدالله العصيمي وليان بن عيسى وشاكر الكاظمي وزينة النفيسي.

كما نجحت ماريا البلوشي أيضاً في الفوز بالشوط الثالث على ارتفاع 115سم، متفوقة على صالح الشطي وليان الرخيص وفواز الغنيمان وشملان الرومي وعائشة الصباح ومحمد المليفي.

وفازت الفارسة الإيطالية كورا بوسيلي بصدارة الشوط الثاني على ارتفاع 105سم، تلاها ريان العميري وفي القعود وعامر الشطي.

back to top