وقَّع النادي الأهلي عقوبة مالية ضد لاعبي الفريق الأول، عقب التعادل الإيجابي أمام فريق فيوتشر، أمس (الجمعة)، بهدف لكل فريق، في الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

ورغم أن «الأحمر» حافظ على صدارة جدول الترتيب، برصيد 19 نقطة، فإن الجهاز الفني، بقيادة السويسري مارسيل كولر، اتهم اللاعبين بالتقصير الشديد والرعونة، وأنهم كانوا السبب الأساسي في ضياع الفوز.

Ad

وطلب كولر من مدير الكرة بالفريق سيد عبدالحفيظ، عقب انتهاء المباراة، بتوقيع عقوبة على اللاعبين بالخصم من مستحقاتهم المالية. وبرر المدرب السويسري طلبه، بأن فيوتشر لعب منقوصاً أكثر من 70 دقيقة كاملة، كما أن الأهلي كان متقدماً بهدف نظيف، لكن اللاعبين سمحوا للخصم بأن يصل لمرمي محمد الشناوي بسهولة ويسجل هدف التعادل.

كما قرر الأهلي توقيع غرامة على محمد مجدي «أفشة» قدرها 200 ألف جنيه، بسبب إصراره على تسديد ضربة الجزاء التي حصل عليها الفريق في نهاية المباراة، رغم أن علي معلول هو المنوط بالتسديد.

من جانبه، أعرب كولر عن حزنه عقب التعادل مع فيوتشر، مؤكداً أنه كان هناك حالة من التسرع في أداء اللاعبين، وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «من غير المقبول أن نتعادل أمام فريق يلعب منقوص العدد، وغير مقبول أن نهدر ركلة جزاء في توقيت صعب وتريد أن تفوز. أشعر بالضيق وغاضب مما حدث، ولا أعلم لماذا سدد محمد مجدي (قفشة) ركلة الجزاء حتى الآن في وجود التونسي معلول، باعتباره رقم واحد في تسديد ركلات الجزاء».

الزمالك يخطف فوزاً قاتلاً من البنك

على جانب آخر، خطف فريق الزمالك فوزاً قاتلاً أمام البنك الأهلي بهدف دون رد، أحرزه يوسف أسامة نبيه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة أيضاً، ليرتفع رصيد الفريق الأبيض إلى 17 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد البنك عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر. بينما واصل الإسماعيلي نتائجه غير الجيدة بالخسارة أمام بيراميدز بهدفين لهدف، ليتجمد رصيد «الدراويش» عند النقطة 3 في المركز السادس عشر، وارتفع رصيد «السماوي» إلى النقطة 14 في المركز الخامس. وتعادل المصري وحرس الحدود سلبياً، ليرتفع رصيد الفريق البورسعيدي إلى 7 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما ارتفع رصيد الفريق العسكري إلى 3 نقاط بالمركز السابع عشر. بهذه النتيجة، يحتل المصري المركز ال 11 برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند النقطة الثالثة في المركز السابع عشر وقبل الأخير في جدول الدوري.