«الصحية» تبحث مع وزراء الصحة والمالية والتجارة نقص الأدوية

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 20:45
النائب هاني شمس
النائب هاني شمس
تعقد اللجنة الصحية البرلمانية اليوم اجتماعاً مهماً، لمناقشة تكليف المجلس لها مناقشة قضية نقص الأدوية وتداعياتها وانعكاساتها، بحضور وزراء الصحة والمالية والتجارة والصناعة.

وأكد مقرر اللجنة هاني شمس، في تصريح لـ «الجريدة»، أهمية هذا الاجتماع؛ لأنه سيبحث قضية فائقة الخطورة تتعلق بالأمن الصحي وأرواح المواطنين، مشيراً إلى أن قضية نقص الأدوية لا يمكن السكوت عنها، وهي من صميم أعمال مجلس الوزراء، وكان من المفترض إنجازها ومعالجتها من خلال الجهات المعنية بالحكومة، التي لا تزال عاجزة عن ذلك، لذلك صدر تكليف من المجلس للجنة الصحية بمناقشة الموضوع مع الوزراء المعنيين.



وقال شمس: «من غير الطبيعي أن تكون هذه القضية الخطيرة في الكويت التي تمتلك كل الإمكانيات المادية والعقول البشرية»، مؤكداً «أننا لا نقبل أن تكون أرواح المواطنين ضحية التخبط والتقاعس الحكومي».

وأوضح «سنبحث مع وزراء الصحة والمالية والتجارة كل أسباب المشكلة وعوائقها والإسراع في معالجتها، سواء عبر تدبير الميزانيات المخصصة أو الشراء الموحد مع دول مجلس التعاون أو الاستيراد المباشر من الشركات»، لافتاً إلى أن «الصحية» ستضع خطة لمعالجة هذه القضية المهمة ولا تهاون في أرواح الناس.

وذكر أن اللجنة استعجلت عقد هذا الاجتماع، لوضع النقاط على الحروف، ورؤية موقف الحكومة، لافتاً إلى أن تدخل المجلس لحل هذه القضية نابع من خطورتها.

back to top