تلفزيون الكويت شارك البحرين فرحتها بالعيد الوطني

في مبادرة لتعزيز مفهوم الإعلام الخليجي الموحد

نشر في 17-12-2022
آخر تحديث 17-12-2022 | 20:34
ورود حيات وهيا القاسم عبر الشاشة
ورود حيات وهيا القاسم عبر الشاشة
احتفى تلفزيون الكويت بالذكرى ال 51 للعيد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة في حلقة مميزة توشحت بفرحة البحرين بالتعاون بين المذيعة الكويتية ورود حيات وزميلتها البحرينية هيا القاسم عبر شاشة التلفزيون، في ليلة اتسمت بالفخر وتبادل أواصر المحبة بين البلدين.

قالت المذيعة وروود حيات، إن تقديمها «حلقة البحرين» في برنامج «مساء الخير» على تلفزيون الكويت مع زميلتها الإعلامية البحرينية القديرة هيا القاسم بادرة تستحق الاحترام والتقدير، وفسحة ومساحة إعلامية «لنعبر عن نبض الشارع الخليجي أننا إعلام واحد وفرحتنا مشتركة من خلال الحديث بتسامح واستعراض بطولات وملاحم أوطاننا في الاستقلال».

وقالت حيات، إن مبادرة تلفزيون الكويت بتقديم الحلقة، أمس ، على الهواء مباشرة مع الإعلامية البحرينية القاسم هي من الأفكار الرائعة التي تحظى باهتمام من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وبدعم مباشر من وكيل الإعلام بالتكليف محمد بن ناجي، ووكيل شؤون التلفزيون تركي المطيري، مما يعبر عن أن تلفزيون الكويت تاريخ زاخر بالعطاء والإنجاز.

تاريخ عريق

من جانبها، قالت المذيعة البحرينية هيا القاسم، إن: «تقديمي الاحتفالات الوطنية لمملكة البحرين في تلفزيون الكويت ليس غريباً أو مستغرباً من أهلنا في الكويت، فالتعاون بين التلفزيون في كل من الكويت والبحرين له تاريخ وامتداد... «شكراً لتلفزيون الكويت والقائمين عليه في هذه المبادارات وهذا التعاون لأنه فعلاً وليس قولاً نحن خليجنا واحد وهذا أنا مذيعة بحرينية حضرت بدعوة كريمة من تلفزيون الكويت لأن الكويتيين والبحرينيين أخوة تجمعهم أواصر المحبة والأخوة عبر تاريخ عتيد... نحن في البحرين نفتخر بالكويت فهم أهلنا تجمعنا أواصر المحبه والأخوة دائماً وأبداً».

وقالت القاسم: «اليوم دولة الكويت توشحت بالعلم البحرين في أسواقها ومجمعاتها التجارية «مولاتها» فرحاً وابتهاجاً بالعيد الوطني ال 51 لمملكة البحرين، وهذي هي الأبراج تعلن من قلب العاصمة الكويت فرحاً وابتهاجاً ورمزاً يستذكر مملكة البحرين بعيدها، وهذا ما جبل عليه أهل الكويت وتوارثه الآباء والأجداد، وأصبح لنا جيلاً بعد جيل (الكويتي بحريني والبحريني كويتي)، واختتمت قولها بأن تلفزيون الكويت يعتبر لنا في الخليج التاريخ الإعلامي الخليجي الذي نعتز ونفتخر فيه.

هيا القاسم : الكويتي - بحريني والبحريني - كويتي نحن أخوة ورفقة وبيت واحد

من ناحيتها، قالت رئيسة قسم المؤسسات الخليجية بإدارة إعلام دول مجلس التعاون الخليجي بوزارة الإعلام الكويتية جايزة النومسي، إن هذه المبادرات من وزارة الإعلام تعبر عن التعاون المثمر بين مؤسسات ووزارات الإعلام بين دول مجلس التعاون الخليحي، التي تؤكد أن أهل الخليج تجمعهم الألفة والمودة في كل المناسبات، لأن شعوبنا الخليجية قريبة في كل شي وتربطهم أواصر الأخوة والدم.

بدورها، قالت آلاء باقر من فريق الإعداد، إن حلقة العيد الوطني ببرنامج مساء الخير حظيت باهتمام وكيل وزارة الإعلام محمد بن ناجي، ومن وضع آلية التنفيذ بأن تكون بجودة عالية وفقرات متنوعة وفواصل وكليبات خاصة عن مملكة البحرين وأن تحمل في طياتها محتوى مهنياً يستعرض جمال وإنجازات مملكة البحرين الشقيقة،

وذلك بجهود جميع فريق الإعداد بقيادة مدير الإنتاج في تلفزيون الكويت خالد بو حيمد، ورؤية المخرج سليمان الخراز وفهد الرشيدي وأحمد السعيد.

back to top