«لينا باكير» قدمت حفلها السنوي في دار الآثار

المشاركون عزفوا 65 أغنية ومقطوعة عالمية شهيرة

نشر في 19-12-2022
آخر تحديث 18-12-2022 | 20:47
استضافت دار الآثار الإسلامية حفل الأكاديمية لينا باكير لتقديم 65 أغنية ومقطوعة عالمية شهيرة، أهمها المقطوعة الخامسة لبيتهوفن وأخرى لموزارت وبعض الأغنيات الشهيرة للفنانة لبياف، ولغوغوش وبيتلز.

نظمت أكاديمية لينا باكير للاستشارات الموسيقية والتدريب حفلها السنوي لعام 2022 في دار الآثار الإسلامية، وسط حضور لافت لعدد كبير من الشخصيات، إضافة إلى أولياء أمور المتدربين والمتدربات الذين شاركوا في الحفل، وعزفوا على آلة البيانو مقطوعات كلاسيكية وغنائية بمصاحبة أوركسترا متخصصة.

وتضمن الحفل فترتين، الأولى ظهرا وشارك فيها 40 عازفا وعازفة من الفئة العمرية من 3.5 حتى 8 سنوات، والثانية في المساء بمشاركة 22 عازفا وعازفة من المحترفين من سن 8 سنوات فما فوق.

وقالت مؤسسة ومديرة الأكاديمية المدربة لينا باكير إن الحفل السنوي لهذا العام يكتسب قيمة خاصة، فهو يأتي بعد غياب لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، ويشارك فيه في فترتين صباحية ومسائية أكثر من 60 عازفا وعازفة من الفئات العمرية المختلفة من 3.5 سنوات الى ما فوق يعزفون مقطوعات متنوعة من الموسيقى العالمية الكلاسيكية، إضافة إلى ثلاث أغان للمطربة الإيرانية غوغوش.

وأضافت باكير: «في السنوات العشر الأخيرة، لمست شخصيا اهتمام وحرص العديد من الأسر على تعليم أبنائهم وبناتهم العزف على البيانو وبعض الآلات الموسيقية الأخرى، بعد أن ثبت علميا وبالتجربة الانعكاسات الإيجابية على شخصية وتواصل من يتعلمون الموسيقى، وقدرتهم على التفاعل بصورة أكبر وأعمق مع مجتمعاتهم ورغبتهم في العطاء والانجاز، وازدياد هدوئهم وتركيزهم فيما يؤدونه من أعمال»، لافتة إلى اعتماد العديد من المؤسسات التربوية العريقة أسلوب التعلم بالموسيقى كوسيلة لمعالجة فرط النشاط لدى الأطفال وتطوير المهارات الشخصية وزيادة القدرات العقلية والمساعدة على التركيز وتنمية الذكاء.

وأشارت باكير إلى الدور الحيوي والمهم الذي تلعبه الموسيقى في مساعدة ودعم بعض حالات ذوي الاحتياجات الخاصة نفسياً ومعنوياً على التكيف مع المجتمع، مؤكدة حرصها منذ تأسيس أكاديميتها على استقبال بعض حالات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعليمهم بأسلوب خاص كأم حنون وصديقة مقربة وليس كمعلمة، بغية تشجيعهم وتقريبهم من الموسيقى.

وأكدت تمتع متدربيها في الكويت بمواهب لافتة للانتباه وشغف وحب كبير لتعلم العزف على البيانو، الأمر الذي ساعد الكثير منهم على المشاركة في منافسات عالمية والحصول على مراكز متقدمة، موضحة أنه على مدى سنوات عملها في المجال والتي تجاوزت 40 عاما شهدت التطور الكبير الذي طرأ على المجتمع الكويتي في حب الموسيقى والرغبة في إظهار هذا الحب والتعبير عنه في الاحتفالات المفتوحة للجمهور.

«الجريدة» التقت بعض المشاركين، حيث قالت دانة التركيت إنها عزفت لجون لينون بول مكارتني اغنية بعنوان «Eleanor Rigby»، مبينة أنها انضمت إلى الأكاديمية منذ سنة، وساهمت في صقل موهبتها، واستفادت منها على الصعيد الشخصي، أما دلال إسماعيل فعزفت للموسيقار الألماني فيلكس مندلسون مقطوعة بعنوان «Songs without words»، مشيرة إلى أنها تعزف البيانو منذ ثماني سنوات.

back to top