افتُتح معرض «رسامين الخليج» في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي- قاعة معجب الدوسري. وتنوعت المشاركات التشكيلية من دول الخليج، من خلال الرؤى والأساليب الفنية، التي رصدت أفكاراً تشكيلية مختلفة، فمنها أعمال رسمت الطبيعة، إلى جانب اختيار مواضيع التراث والتجريد وغيرها.

وبهذه المناسبة، قالت مشرفة مجموعة «رسامين الخليج» في الكويت، الفنانة أسماء الظفيري، إن المعرض يُنظم لأول مرة في الكويت، موضحة أنه يضم حوالي 74 لوحة، ويجمع نحو 42 فناناً وفنانة تشكيلياً من دول الخليج، قدَّموا أعمالاً تتنوع بين لوحات فنية وخزفيات، باستخدام أحدث التقنيات.

Ad

«الجريدة» جالت في المعرض، والتقت مجموعة من المشاركين، منهم التشكيلية خديجة الحوسني، التي شاركت بثلاث حروفيات، ففي عمل استخدمت خط «المجوهر الجليل» مع أوراق الذهب والفضة، وفي لوحتين حروفيات باستخدام ألوان الاكريليك.

وشاركت الفنانة ابتهال الحوسني بعملين، أحدهما تجريدي، والآخر واقعي من التراث، مستخدمة ألوان الإكريليك والباستيل، جسَّدت خلالهما خبرتها طوال مسيرة فنية عُمرها 25 عاماً، مشيرة إلى أنها شاركت في المعرض مع أسرتها، حيث إن زوجها سلطان الغيثي وابنتها شيخة يشاركان بأعمالهما في ذات المعرض.

من جهتها، ذكرت الفنانة شريفة المضحي أنها شاركت بعمل عن الخيل، أطلقت عليه «الجموح» ترصد فيه الغضب والهدوء بنفس الوقت، ورسمته بألوان نارية وهادئة، لافتة إلى أنها ترسم منذ 16 عاماً.

وشاركت الفنانة دلال العياف بعملين عن الزخرفة، أحدهما باستخدام اللون الأزرق، والآخر باللون الأخضر عن طريق التلوين بتقنية «ون ستروك» وخلطها بالزخرفة.

وعبَّرت الفنانة عواطف كاكولي عن سعادتها بالمشاركة، لافتة إلى أنها رسمت طيراً ملوناً بالإكريليك. وأشادت الفنانة كلثم بالسلاح بتنظيم المعرض، الذي قدَّم فكرة رائعة، وهي جمعهم كفنانين من دول الخليج في مكان واحد، موضحة أنها شاركت بثلاثة أعمال زيتية على كانفاس بأحجام مختلفة، لافتة إلى حُبها لفن البورتريه، الذي يعكس الطبيعة وغيرها.

أما الفنانة ياسمين المطوع، فشاركت بعملين باستخدام ألوان مائية رسمت بها حديقتها في ولاية أريزونا، مشيرة إلى أنها ترسم منذ 15 عاماً.