أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، أمس، أن هناك توجيها ودعما لا محدودا من القيادة السياسية لحل الأزمة السكانية، بالتعاون بين الجهازين التنفيذي والتشريعي بالبلاد وبوجود رجال دولة أكفاء داخل الاسكان.

وكشف الوزير العجمي، في تصريح ل «كونا» على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الإسكان العربي السابع والذي يعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعنوان «نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة» والدورة (39) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، أن مشاريع اسكانية كثيرة سترى النور خلال الفترة المقبلة، «وسيكون هناك انجاز وتغيير وتقليل في مدة الانتظار».

Ad

وأكد أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في مجال الاسكان، مشددا على أن الكويت حرصت خلال المؤتمر على عرض تجاربها الثرية سواء السابقة أو الحالية في مجال الاسكان من خلال عقد لقاءات ثنائية مع وزراء الاسكان بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية لتبادل الخبرات والنقاشات حول الإسكان والتنمية الحضرية والمستدامة.

مشاريع رائدة

وأشاد بالتجارب والمشاريع الرائدة التي تنفذها الدول العربية وتم عرضها خلال المؤتمر لاسيما المتعلقة بالاستدامة في قطاع الاسكان، مضيفا أن هذه التجارب «رائدة وتدعو للفخر».

وأكد أهمية الاستفادة منها وتعزيز التعاون بين الدول العربية في هذا الصدد لتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن جدول أعمال الدورة (39) لوزراء الاسكان والتعمير العرب يتضمن 12 بندا أبرزها التقدم المحرز في متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للاسكان والتنمية الحضرية فضلا عن استعراض أهم التجارب والمشاريع الرائدة في الدول العربية في مجال الإسكان والتنمية العمرانية وغيرها.