طلبة كويتيون يخوضون غداً نهائيات مسابقة «هواوي» التقنية

تستضيفها مسقط بمشاركة 19 ألف طالب وطالبة

نشر في 20-12-2022 | 16:36
آخر تحديث 20-12-2022 | 17:18
يشارك في المسابقة أكثر من 19 ألف طالب وطالبة ضمن 15 فريقاً ويمثلون 11 دولة
يشارك في المسابقة أكثر من 19 ألف طالب وطالبة ضمن 15 فريقاً ويمثلون 11 دولة

يخوض عدد من الطلبة الكويتيين المرحلة النهائية من مسابقة «هواوي» لتقنية المعلومات والاتصالات لطلبة جامعات الشرق الأوسط في العاصمة العمانية مسقط والتي تنطلق فعالياتها غداً الأربعاء.

وتأهل ثلاثة طلبة كويتيين هم دلال العوضي وعبير الفرحان وفارس المطيري ضمن 45 متنافساً للمرحلة النهائية من المسابقة التي يشارك فيها أكثر من 19 ألف طالب وطالبة، إذ تتضمن المسابقة 15 فريقاً من الشرق الوسط وآسيا الوسطى يمثلون 11 دولة ويتكون كل فريق من ثلاثة طلبة ومشرف أكاديمي.

وأعرب الطلبة الكويتيون في تصريحات متفرقة لـ«كونا» اليوم الثلاثاء عن سعادتهم البالغة لتمثيل الكويت في هذه الفعالية المهمة وتطلعهم للوقوف على آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وقالت الطالبة دلال العوضي إن الوصول لهذه المرحلة من المسابقة «مبعث فخر ودليل قاطع على ما تُحظى به دولة الكويت من مكانة تربوية وتعليمية مرموقة في المنطقة ككل».

وأضافت أن مسابقة «هواوي» لتقنية المعلومات والاتصالات تنمي المهارات الاجتماعية للطلبة وتعزز من العمل الجماعي والتطبيق العلمي للتقنيات الجديدة وتعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الوفود المشاركة.



من جانبها، قالت الطالبة عبير الفرحان إن المشاركة في المسابقة تُعد «فرصة مهمة» لأعضاء الفريق الكويتي للتعرف على آخر المستجدات في سوق العمل وعالم التكنولوجيا، مؤكدة دور المسابقة الفاعل في صقل المهارات وتنمية القدرات لدى الطلبة.

وأوضحت أن المشاركة هي خطوة جيدة للتعرف على التقنيات التكنولوجية السريعة مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وارتباطها المباشر بقضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته، قال الطالب فارس المطيري إن مشاركته في مسابقة «هواوي» هذا العام هي الأولى له، مضيفاً أنها ستكون «مدخلاً مهماً» له للتعرف على آخر ما حققته صناعة التكنولوجيا والانترنت من تقنيات متطورة وحديثة.

وأضاف أن الفريق الكويتي استعد «بشكل جيد» لهذه المسابقة نظراً لقربها من تخصصاتهم الجامعية وهي الهندسية الكهربائية والإلكترونية، متطلعاً لأن تكون المشاركة تليق بسمعة ومكانة الجامعات الكويتية والطلبة الكويتيين.

وتأسست شركة «هواوي» في عام 1986 وهي مملوكة بالكامل للقطاع الخاص ومقرها في مدينة «شنغن» الصينية وتعمل على توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية في أكثر من 170 دولة ومنطقة.



back to top