كشف نجوم وصُناع مسلسل «النون وما يعلمون» عن بعض التفاصيل المتعلقة بالعمل، في مؤتمر صحافي أقيم أمس الأول في فندق ومركز مؤتمرات الميلينيوم، بحضور نجوم المسلسل، الذي ستخوض به الفنانة إلهام الفضالة المنافسة الرمضانية، بالتعاون مع شهاب جوهر وطيف الحملي، وغيرهم من الفنانين.

وقالت الفضالة: «سأخوض بمسلسل (النون وما يعلمون) رمضان المقبل، وهو عمل رائع»، مبينة أنها أخذت نصين من الكاتب عبدالرحمن أشكناني، وهما هذا العمل وعمل آخر، وكان التخطيط أن يصوَّر هذا المسلسل السنة المقبلة، لكن شاءت الأقدار أن ينطلق تصويره هذا العام، مشيرة إلى أن العمل يضم نخبة من النجوم مع المخرج حمد البدري، الذي أشادت بدوره وجهوده الحثيثة، لافتة إلى أنها عملت معه في مسلسل «حضن الشوك». وأضافت الفضالة: «القصة جميلة، وممتعة بتسلسل أحداثها، وبالفنانين الشباب الذين تم اختيارهم، ومنهم الوجه الجديد زينب يوسف شعبان، ابنة الفنان الراحل يوسف شعبان»، مؤكدة دور الفنانين في تشجيع الشباب، ومنحهم فرصة لإبراز إبداعاتهم في التمثيل، معلَّقة: «أحب في أعمالي أن آخذ اثنين أو ثلاثة من الفنانين الشباب، وأشجعهم، حتى يصبح لهم اسم في الوسط الفني مستقبلاً، إلى جانب نجوم العمل، كالفنانين محمد الحملي، وطيف، وباسمة حمادة، وعبير أحمد، وعبدالله الطليحي، وحسن المطوع، وشبنم وغيرهم».

تجربة الإنتاج
Ad


من جهته، صرَّح الفنان شهاب جوهر بأن مسلسل «النون وما يعلمون» سيُعرض في موسم رمضان القادم، لافتاً إلى أنهم قاموا بالاجتهاد والبحث عن نص متميز، وكان اختيارهم على نص للمؤلف عبدالرحمن أشكناني، وعلَّق: «الله يوفقنا، ونقدِّم عملاً متميزاً».

وأكد جوهر أنها ليست التجربة الأولى له في التمثيل والإنتاج من خلال شركة الإنتاج الفني «Dream pictures»، لافتاً إلى أن المخرج حمد البدري كان له دور في الاختيارات، وأن هناك تفاهماً كبيراً بينهما منذ البداية، ومع الكاتب عبدالرحمن أشكناني، مشيراً إلى أن المسلسل سيُعرض مبدئياً على شاشة تلفزيون دبي، المسؤول عن توزيعه أيضاً.

من جانبه، قال المخرج حمد البدري: «سعيد بوجودي في هذا العمل، إلى جانب نجوم الدراما الكويتية، وأرجو أن نوفق في تقديم عمل يليق بالمشاهد، ويتضمن قيمة فنية سوف تكون بشكل مختلف تماماً، فالسيناريو كنص يناقش قضايا مهمة، وسنحرص من خلال المعالجة ومواقع التصوير أن نقدم صورة راقية وشيقة».

أعمال ناجحة

بدوره، أوضح الفنان عبدالله الطليحي أنها ليست المرة الأولى التي يعمل فيها مع الفنانين إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وطيف. ووصف الأعمال التي تشارك معها مع الفنانين بأنها ناجحة.

وعن المخرج البدري، قال الطليحي إنه عمل معه في مسلسل «غريب بين أهله» عام 2014، وكان دوره ضابط شرطة، مشيداً بأنه مخرج بكل المقاييس.

من ناحيته، أعرب الفنان محمد الحملي عن سعادته بالعمل مع فريق مسلسل «النون وما يعلمون»، لافتاً إلى أن معظم مشاهده ستكون مع الفنانة طيف، وأنه سيكون هذه المرة ممثلاً ضمن فريق عمل، بدل أن يكون منتجاً منافساً. أما الفنانة طيف، فذكرت أن معظم مشاهدها ستكون مع إلهام الفضالة، ووصفت علاقتهما بالوثيقة والمتفاهمة على مستوى العمل، حيث قدَّما معاً عدة مسلسلات، منها «أمينة حاف» بالجزأين الأول والثاني.

اختيار النص

وعبَّر الكاتب أشكناني عن سعادته باختيار الفضالة وجوهر للنص، متمنياً أن يحوز العمل إعجاب المشاهدين، مبيناً أن المسلسل يتكون من 30 حلقة، وفي نهاية كل ثيمة للحلقة هناك خدعة معينة في الأحداث والشخصية. وأوضح أن قضايا العمل جديدة، ومتصلة مع بعضها البعض، وطريقة معالجته أيضا جديدة، مشيراً إلى أن الفنانين خطوطهم متشابكة بشكل واضح، وأن الدراما التي قام بكتابها بعيدة نوعاً ما عن الذي يقدَّم للمشاهد على الصعيد الخليجي من حيث التشويق والمفاجأة.

من جهته، شكر الممثل حسن المطوع، الفضالة وجوهر على إعطائه الثقة بأن يكون ضمن فريق العمل، وأنه كممثل شاب يحتاج إلى هذا الدافع والتشجيع، لافتاً إلى أنه عمل مع الفضالة في مسلسل «نفس الحنين».

كما عبَّرت الممثلة شبنم عن سعادتها بالمشاركة في المسلسل، وشكرت الفضالة وجوهر على اختيارهما لها، وذكرت أنها ستجسِّد شخصية مختلفة عن تلك التي قدَّمتها في مسلسل «نفس الحنين».