عبدالوهاب الرفاعي عضو تحكيم في مسابقة «قصة قصيرة جداً» عبر «تويتر»

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 20-12-2022 | 18:07
 الروائي عبدالوهاب الرفاعي
الروائي عبدالوهاب الرفاعي
كشف الروائي عبدالوهاب الرفاعي عن اختياره عضواً ضمن لجنة تحكيم مسابقة «قصة قصيرة جداً» عبر منصة تويتر، إلى جانب الروائيين سعد البدر ومحمد الناصر.

وأوضح الرفاعي أن المسابقة جاءت بتعاون المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مع مبادرة وسم بالعربي، وهي إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، لتشجيع المؤلفين حول هذا الجنس الأدبي، الذي ظهر في بدايات القرن العشرين بأميركا اللاتينية، ثم انتقل إلى أوروبا، ويمتاز بقصر الحجم، والإيحاء المكثف، والنزعة السردية الموجزة.



وأوضح أن آخر يوم للمشاركة في المسابقة هو الأحد المقبل (25 الجاري)، من خلال موقع تويتر، بحيث لا يتجاوز عدد حروف القصة في كتابة التغريدات بتويتر 280 حرفاً، بما في ذلك هاشتاغ المسابقة وحساب محكم المسابقة «@abdul-alrifaee»، موضحاً أن باب المشاركة مفتوح أمام الجميع من كل أنحاء العالم.

ولفت الرفاعي إلى أنه يجب ألا تكون القصة منقولة أو منسوخة من أي مصدر آخر، كما يمنع أن تكون القصة مجزأة على أكثر من تغريدة، ويمنع المشاركة في القصة على هيئة صورة ضوئية من ورقة أو شاشة، بل يجب أن تكون مكتوبة، مشيراً إلى أنه سيتم التحكيم واختيار القصة الفائزة في إعلان على حسابه في 27 الجاري، حيث سيتم اختيار 3 فائزين، وستتواصل الجهة المنظمة معهم لتسلم جوائزهم.

back to top