«الوطني»: إخلاء وهمي ناجح للمقر الرئيسي

المتروك: سلامة موظفينا وعملائنا في صدارة أولوياتنا بكل الخطط

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 20-12-2022 | 21:10
مسؤولو وزارتي الداخلية والصحة وقيادات إدارة الأمن والإدارة الهندسية في «الوطني»
مسؤولو وزارتي الداخلية والصحة وقيادات إدارة الأمن والإدارة الهندسية في «الوطني»
يحرص بنك الكويت الوطني على أمن وسلامة موظفيه، وفي هذا الإطار نفذ البنك بنجاح تجربة إخلاء وهمي للمقر الرئيسي، بهدف الوقوف على مدى جاهزية فرق الأمن والسلامة في التعامل مع حالات الطوارئ.

وأشرفت إدارة الأمن في البنك الوطني على تنفيذ الإخلاء الوهمي، بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء بوزارة الداخلية وإدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس إدارة الأمن وقسم مكافحة الجرائم المالية في «الوطني» خالد المتروك، إن «أمن وسلامة موظفينا وعملائنا أهم أولوياتنا وركيزة أساسية في تصميم كل استراتيجيات العمل، ولذلك لا نحيد أبداً عن اتباع أفضل وأحدث المعايير العالمية المتعلقة بإجراءات الأمن والسلامة».

وأضاف المتروك: «هدفنا من الإخلاء الوهمي اختبار مدى جاهزية النظم والمرافق ودراية موظفي البنك بسبل مواجهة حالات الطوارئ، إضافة إلى رفع خبرات الموظفين في ذلك الشأن»، ولفت إلى ما أظهره الموظفون أثناء الإخلاء من التزام بتنفيذ التعليمات الإرشادية واتباع الخطط واستخدام مخارج الطوارئ تحت إشراف موظفي إدارة الأمن.



وتقدم بالشكر إلى الهيئات الحكومية التي لم تتوان عن تقديم المساعدة في تنفيذ تجربة الإخلاء الوهمي، وفي مقدمتها الإدارة العامة للإطفاء بوزارة الداخلية، وإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة.

ودأب البنك الوطني على تنظيم دورات تدريبية وندوات تثقيفية لموظفيه بانتظام حول إجراءات الأمن والسلامة، انطلاقاً من التزامه الراسخ بتطبيق أعلى معايير الأمان المعتمدة عالمياً.

ويعد مبنى «الوطني» أيقونة معمارية ينسجم تصميمها مع الاتجاه الحديث للمباني والهندسة المعمارية التي تأخذ في اعتبارها أعلى وأكثر معايير السلامة كفاءة عالمياً، والأخذ في الاعتبار مراعاة تلك المعايير ليس فقط على صعيد التصميم، بل يمتد ذلك إلى المواد المستخدمة وتوزيعها، إضافة إلى استخدام أحدث نظم المصاعد والإطفاء وإنذار الحريق داخل المبنى.

ويجسد المقر الرئيسي للبنك الوطني عراقة الماضي وطموح المستقبل، كما يعكس أحدث ما وصلت إليه الهندسة المبتكرة الصديقة للبيئة بمواصفاته العالمية التي تتماشى مع المكانة المرموقة التي يحتلها البنك على الساحة المصرفية المحلية والإقليمية.

ويبلغ ارتفاع مبنى المقر الرئيسي لبنك الكويت الوطني 300 متر، بتصميم مبدع يجعله أحد أبرز المعالم المتميزة بالحي المالي في قلب مدينة الكويت، مقسمة إلى 63 طابقاً بمساحة إجمالية تصل إلى 1.22 مليون قدم مربعة.

back to top