خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة أمام الهلال السعودي 92-96 في المباراة التي جمعتهما أمس على الصالة الخضراء بالرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية، والتي شهدت فوزاً صعباً لشباب الأهلي الاماراتي على البشائر العماني 71-69 في مسقط.

وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب، حيث يضم زون الخليج مجموعتين يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة للدور الثاني على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين.

Ad

وبدأ كاظمة المباراة بصورة متميزة فارضاً إيقاعه على مجريات اللعب بفضل تحركات عبدالعزيز الحميدي وأحمد البلوشي ويوسف بورحمه، إضافة الى المحترفين الثلاثي الاميركي ميرفي ووليامز ويونغ لينهي الربع الاول بتفوق واضح 26-22.

وواصل البرتقالي أفضليته في الربع الثاني من خلال الاعتماد على الدفاع القوي ومراقبة مفاتيح اللعب في الهلال الى جانب تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة مما أثمر مواصلة التقدم في الربع الثاني بفارق كبير بلغ 15 نقطة 63-48.

وانتفض الهلال في الربع الثالث وظهر بمستوى مغاير عن الربعين الاولين وسط تميز من لاعبيه محمد السويلم وخالد عبدالجبار الذي كان أفضل مسجل في فريقه (29 نقطة) ليقلص الهلال الفارق الى 5 نقاط اذ انهى البرتقالي الربع متقدما 75-70.

وفشل كاظمة في المحافظة على تقدمه في الربع الأخير في الثواني الاخيرة حيث كان البرتقالي متقدما 92-91 قبل ثوان من النهاية، لكن الهلال استطاع قلب النتيجة بتسجيله ثلاثية وسلة بفارق 4 نقاط 96-92.

وسيلعب كاظمة مواجهته الثانية في المجموعة أمام شباب الأهلي 26 الجاري.