نقص المشارط الطبية في «الصحة» يؤخر علاج المرضى

تستخدم في العمليات الصغرى وغير متوافرة بالصيدليات

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 20-12-2022 | 20:24
وزارة الصحة
وزارة الصحة
تعاني وزارة الصحة نقصا في بعض المستلزمات الطبية، في عدد من مرافقها الصحية، سواء المستشفيات أو المراكز التخصصية.

وقال أحد المرضى لـ «الجريدة»، إن ابنه الطفل راجع مركز أسعد الحمد للأمراض الجلدية لعلاج مسمار لحم، لكنّه فوجئ بعدم وجود مشرط طبي في المركز، مما أدى إلى عدم علاج الطفل المريض.



وأضاف أن أحد أطباء المركز طلب منهم إحضار المشرط الطبي في المراجعة المقبلة، بسبب عدم وجوده في المركز، لافتا إلى أن هذا المشرط الطبي الذي يستخدم للعمليات الصغرى غير متوافر في الصيدليات الخاصة أو أماكن بيع المستلزمات الطبية.

وأشار إلى أنه حينما ذهب إلى الصيدلية الخاصة لطلب المشرط الطبي، أجابه الصيدلي بأن هذه المستلزمات غير موجودة إلا في المستشفيات الحكومية. وطالب والد الطفل وزير الصحة بالتدخل لتوفير المشارط الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية التخصصية، حفاظا على صحة وسلامة المرضى والمراجعين.

في موضوع منفصل، نظم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون ورشة عمل في الكويت، تم خلالها مناقشة سيناريو عدة حلقات تحت عنوان «صعوبات التعلم والإسعافات الأولية»، وذلك بهدف تطوير حلقات البرنامج الشهير «سلامتك» في نسخته الجديدة لعام 2023، التي ستقدم بطابع كرتوني.

ويأتي تنظيم هذه الورشة تحقيقاً لأهداف مجلس الصحة الخليجي لرفع الوعي في المجتمعات الخليجية، حيث تهدف الورشة إلى طرح مواضيع صحة الطفل بصورة شاملة تتضمن آراء مختصين في عدة مجالات، للخروج بتوصيات لتطوير سيناريو الحلقات قبل إنتاجها ولضمان شموليتها على جميع رسائل التوعية.

back to top