الماجد: ضرورة توحيد المواقف الدولية وتكثيف التعاون لمكافحة الفساد

نشر في 20-12-2022
آخر تحديث 20-12-2022 | 20:27
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد أهمية توحيد المواقف الدولية وتكثيف آليات التعاون المؤسسي بين سلطات إنفاذ القانون ومواكبة المستجدات في الكشف عن الفساد ومكافحته.

جاء ذلك في كلمة للماجد خلال الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي انطلقت فعالياته بمدينة جدة السعودية في وقت سابق اليوم، تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان.



وقال الماجد، إن «وتيرة التقدم وتنفيذ خطط التنمية الشاملة في الدول يستدعيان تلبية العديد من المتطلبات الدولية أهمها توحيد المواقف وتكثيف جهود وآليات التعاون المؤسسي المختص والإيجابي بين سلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد لإيجاد النتائج الواقعية الكفيلة بتحقيق محاربة فعالة للجرائم ومواكبة ما هو مستجد دولياً في مجالات مكافحة الفساد».

وأضاف أن جرائم الفساد باتت أكثر تعقيداً ما يستدعي اتباع أساليب خاصة وأكثر ابتكاراً في الكشف عنها ومن خلال تعزيز سبل المكافحة.

وأوضح أن دولة الكويت قامت بالعديد من الإجراءات الوطنية والتي تعد تطبيقاً لسياسات مكافحة الفساد من خلال التعاون الدولي الفعال تنفيذاً للمقررات الدولية والعربية الإقليمية في هذا الصدد مما أدى إلى تعزيز منظومتها التشريعية والمؤسسية لمكافحة الجريمة. وتضمن الاجتماع ورش عمل متخصصة تم فيها تقديم موضوعات حول أفضل سبل التعاون البيئية لمؤسسات مكافحة الفساد وتبادل المعلومات وتذليل الصعوبات في هذا الصدد نحو تعاون فعال وميسر يضمن نتائج متنامية في مجالات الكشف عن جرائم الفساد ومكافحتها.

back to top