أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، القرار الوزاري رقم (219/أ) لسنة 2022، بشأن قبول استقالة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية بالأصالة مسلم السبيعي، اعتبارا من الأحد المقبل 25 الجاري.

ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإن السبيعي أجرى جولة وداعية، أمس، شملت جميع قطاعات وإدارات الوزارة، متوقعة صدور قرار وزاري، الأحد المقبل، بتكليف وكيل وزارة جديد للقيام بالأعباء الوظيفية إلى حين تعيين آخر بالأصالة، من بين الوكيلين المساعدين بالوزارة سالم الرشيدي وعبدالعزيز ساري.

Ad

«الابن البار»

في موضوع آخر، أكدت البغلي «أهمية الدور الذي تقوم به مبرة الابن البار في ترسيخ القيم التربوية المنطلقة من التزاماتها بالمبادئ الإنسانية المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف ونصوص دستورنا الوطني وقيمنا العربية الأصيلة».

وقالت البغلي، في كلمتها خلال حفل تكريم الفائزين في جائزة البغلي للابن البار، «يسرني أن ألتقي معكم في هذا الحفل العطر، لتكريم كوكبة من أبناء الكويت البررة، ممن نذروا أنفسهم وسخروا جهودهم لتقدم ورقي الكويت في شتى المجالات، ولتكريم الفائزين في هذه المسابقة»، مؤكدة أن هذا التكريم يشف عن أهمية دور الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني، في القيام بالأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تخدم أبناء المجتمع كافة.

وأضافت أن «العمل التطوعي الذي يكون محوره خدمة وتنمية المجتمع، هو مصدر إلهام لتلاحم النسيج الاجتماعي بمختلف مكوناته، وهو ركيزة لتعزيز القيم الاجتماعية الحميدة، كالبر والتعاون، والتراحم والتكافل، ورافد حيوي في نهضة وازدهار الكويت».

وأوضحت أنه «انطلاقا من مسؤولياتنا الأدبية والاجتماعية، في وزارة الشؤون تجاه القضايا المتعلقة بتعزيز فضيلة بر الوالدين ورعاية كبار السن، وإيمانا منا بأهمية تفعيل برامج الشراكة المجتمعية، مع مختلف شرائح وأطياف المجتمع، فقد تمت رعاية مشروع جائزة البغلي للابن البار منذ عام 2007»، لافتة إلى أن الجائزة ساهمت عبر تلك السنوات في توجيه البرامج والأنشطة لرعاية وخدمة كبار السن.