«الأسبوع الكويتي الـ13 في مصر» يوصي بتبادل الخبرات بين الجانبين

نشر في 21-12-2022 | 15:19
آخر تحديث 21-12-2022 | 16:39
الفنانة التشكيلية الكويتية فضيلة عيادة
الفنانة التشكيلية الكويتية فضيلة عيادة

اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات «الأسبوع الكويتي الـ13 في مصر» بتأكيد المشاركين على أهمية تبادل الخبرات والتجارب والثقافات وتنمية العلاقات الأخوية بين الجانبين.

وأكدت مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة بالنيابة سارة المطيري لـ«كونا» على هامش مشاركتها في فعاليات المعرض إن له تأثير كبير في تعزيز العلاقات الأخوية بين الجانبين، مشيدة بالمشاركة الواسعة للجهات والمؤسسات من كلا البلدين.

وأضافت أن المكتب حريص على المشاركة بشكل مستمر في المعرض لإبراز الدور الإنساني لدولة الكويت عالمياً وبصفة خاصة في الدول العربية والإسلامية.

وأشارت إلى المشاريع التي نفذها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالمحافظات المصرية من خلال متبرعين كويتيين لبيت الزكاة مثل كفالة الأيتام وطالب العلم وتنفيذ المساجد ومساعدة المحتاجين وغيرها.

وأوضحت أن المكتب يُشارك في العمليات التنموية بمصر مثل بناء المساكن وعمل وصلات المياه في إطار بروتوكول الموقع بين وزارتي الأوقاف الكويتية والمصرية لتعزيز العمل الإنساني.

من جانبه، قال مدير التطوير لشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده أحمد وفيق في تصريح مماثل إن «المعرض يأتي استمراراً للتعاون الممتد والعلاقات الوطيدة بين الكويت ومصر وشعبيهما الشقيقين».

وأضاف أن «الشركات الكويتية تعمل في مجال التنمية في مصر من خلال استثماراتها ومشروعاتها التي تنفذها في قطاعات عدة».



وذكر وفيق أن الاسبوع الكويتي في مصر «فرصة مناسبة ليس فقط لتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة وإنما للتأكيد على أواصر التعاون الممتد على مدى عقود بين الجانبين».

من جهتها، قالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار نادية الشطي في تصريح مماثل إن «الأسبوع الكويتي الـ13 في مصر له طابع مميز»، مؤكدة أهمية المعرض في تبادل الثقافات والخبرات المختلفة بين البلدين الشقيقين.

وأوضحت الشطي أن المبرة تقدم خدمات اجتماعية وخيرية وإنسانية لجميع الأبناء الذي يعتنون بأمهاتهم فضلاً عن إقامة مسابقات مختلفة لهم في القصة القصيرة والشعر والرسم والتصوير وغيرها.

أما الفنانة التشكيلية الكويتية فضيلة عيادة فقد أعربت في تصريحها عن سعادتها بالمشاركة في المعرض، مؤكدة أنه يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وقالت عيادة إن «المعرض فرصة لعرض الفن الكويتي ودور المرأة في هذا المجال»، مضيفة أنها شاركت بمجموعة من اللوحات التجريدية تمثل البيئة الكويتية ومنها المبخر الكويتي القديم والمكحلة والتي كان يستخدمها الأجداد.

بدورها، أشادت الفنانة التشكيلية الكويتية خديجة أبو الحسن في تصريح مماثل بالمستوى الرائع والتنظيم الناجح للأسبوع الكويتي الـ13 في مصر وحرص الجمهور المصري والعربي على حضور فعالياته المختلفة، واصفة إياه «بالتجمع الثقافي الأكبر» للبلدين.

وقالت أبو الحسن إنها «شاركت بعدة لوحات تجريدية تعبر عن البيئة الكويتية والتراث القديم والمعالم والمنازل والشوراع الكويتية القديمة فضلاً عن لوحات أخرى معاصرة».

وانطلقت فعاليات معرض الأسبوع الكويتي الـ13 في مصر أمس الأول الإثنين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي وبمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل مختلف القطاعات.



back to top