قوة إدارة المتفجرات تعود من قطر

• الدوحة تكرّم «الإطفاء» الكويتية لمساهمتها في تأمين كأس العالم

نشر في 21-12-2022
آخر تحديث 21-12-2022 | 21:10
قوة إدارة المتفجرات التابعة للإدارة العامة لقوات الأمن الخاص
قوة إدارة المتفجرات التابعة للإدارة العامة لقوات الأمن الخاص
عادت الى البلاد، صباح اليوم، قوة إدارة المتفجرات التابعة للإدارة العامة لقوات الأمن الخاص، بعد أن شاركت في تأمين فعاليات ومباريات كأس العالم 2022 الذي استضافته دولة قطر الشقيقة.

وكان في استقبال القوة المدير العام للإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة، العميد عبدالعزيز العريفان، ومساعد المدير العام لشؤون العمليات الخاصة، العميد عبدالوهاب الياقوت، ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية، العميد أسامة سالمين، ومدير إدارة المتفجرات بالإنابة العميد إسماعيل الكندري.

وأوضحت إدارة القوات الخاصة أن القوة المشاركة في تأمين كأس العالم بقطر أدت المهام المكلفة بها على أكمل وجه، في ظل التكليفات الموكلة اليها والتنسيق الكامل مع القوات الأمنية المشاركة، مما ساهم في توفير التأمين الكامل لجميع الحضور في هذا الحدث العالمي.



من جهة أخرى، كرّمت الإدارة العامة للدفاع المدني القطرية قوات الإسناد التي ساهمت في تأمين بطولة كأس العالم (قطر 2022)، ومن بينها قوة الإطفاء العام الكويتية.

وأعرب المدير العام للدفاع المدني القطري، اللواء حمد الدهيمي، في كلمة خلال حفل التكريم عن شكره لجميع المشاركين في قوة الإسناد على ما بذلوه من جهود ساهمت في إنجاح تأمين تلك البطولة العالمية.

من جانبه، قال قائد القوة الكويتية المشاركة، المقدم عبدالله محمود، في كلمة مماثلة، إن مشاركة القوة تأتي كقوات إسناد ودعم لدولة قطر الشقيقة بعناصر بشرية متخصصة في مجال البحث والإنقاذ والإطفاء والمواد الخطرة، إلى جانب زوارق متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ والإطفاء.

وعبّر محمود عن السعادة للمشاركة في تأمين بطولة كأس العالم بقطر، التي وصفها بأنها تعد أكثر بطولات كأس العالم أمنا وسلامة، ومثالا عالميا يحتذى.

حضر التكريم عدد من الضباط والمسؤولين وممثلي الجهات المكرمة، وضمّت قائمة المكرمين، الى جانب قوة الإطفاء العام الكويتية مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، ووحدة الإطفاء المركزية بالقوات المسلحة القطرية، وعدد من الشركات الداعمة للإدارة العامة للدفاع المدني القطري.

back to top